ألمانيا : فرض رسوم مالية مقابل الكشف عن كورونا اعتباراً من هذا التاريخ

أصدرت وزارة الصحة الألمانية، مرسومًًا جديدا يقضي بإلزام المواطنين بدفع تكاليف الاختبارات السريعة لكورونا، اعتباراً من 11 تشرين الأول المقبل.

واستثنى المرسوم من القرار الأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم، بما في ذلك الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، ويأتي المرسوم تنفيذاً لاتفاق الحكومة الاتحادية، برئاسة المستشارة أنغيلا ميركل، والولايات على ضرورة إنهاء عرض الاختبارات المجانية للجميع، الذي تموله الحكومة الاتحادية منذ بداية آذار الماضي.

وترى الحكومة أنه لم يعد على دافعي الضرائب تحمل تكاليف الاختبارات المجانية، بعد أن أصبحت التطعيمات المجانية متاحة الآن للجميع.

وينص المرسوم، المعلن الأربعاء، على بعض القواعد الانتقالية، حيث يمكن للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً والنساء الحوامل إجراء اختبار مجاني واحد على الأقل في الأسبوع حتى 31 كانون الأول المقبل، والسبب هو أن التوصية بعموم التطعيم الصادرة عن لجنة التطعيم الدائمة “ستيكو” لم يتم إعلانها إلا أخيرًا، لذلك يجب منح هذه الفئات مهلة أطول لتلقي التطعيم.

ووفقاً للائحة، تتاح الاختبارات المجانية عموما للأطفال، الذين لم يبلغوا سن الـ12 عاماً أو كان عمرهم لا يزيد على الـ12 عاماً وثلاثة أشهر عند إجراء الاختبار، وسيظل الاختبار مجانياً للأشخاص المضطرين لإجرائه لإنهاء الحجر الصحي بسبب ظهور عدوى كورونا في محيطهم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها