هذه نسبة السوريين الذين يعيشون في مناطق النظام .. لجنة التحقيق الدولية: الحرب في سوريا مستمرة والوقت غير مناسب لإعادة اللاجئين

قالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا، إن الحرب ضد المدنيين في سوريا ما زالت مستمرة، وأن الوقت غير مناسب لإعادة اللاجئين إليها.

وأشارت عضوة اللجنة كارين كونينج أبوزيد، خلال تقديم تقرير مكون من 46 صفحة حول وضع حقوق الإنسان في سوريا إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أن”هذا الوقت غير مناسب لأي شخص يفكر في أن سوريا بلد مناسب لإعادة اللاجئين، فالحرب ضد المدنيين السوريين ما زالت مستمرة”.

وأوضحت أن التقرير الذي أعد في الفترة بين 1تموز 2020 و30 حزيران2021، يظهر بأن نظام بشار الأسد يسيطر على 70 بالمئة من الأراضي و40 بالمئة من عدد السكان.

وأكدت أن الحرب والجرائم ضد الإنسانية مستمرة، وأن حالات الاعتقال التعسفي التي يمارسها النظام مستمرة بلا هوادة، وأن اللجنة مستمرة بتوثيق الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سوريا.

وتطرق التقرير الدولي إلى وضع الاقتصاد السوري الذي يتدهور بسرعة، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية وزيادة انعدام الأمن الغذائي ارتفع بأكثر من 50 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

كما أكد استمرار القصف الجوي والمدفعي شمال غربي سوريا، عقب اتفاقية وقف اطلاق النار الموقعة بين تركيا وروسيا في 5 آذار 2020.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها