ألمانيا : استطلاع يكشف الحزب المتفوق بعد أسبوع من الانتخابات

بعد أسبوع من إجراء انتخابات البرلمان الألماني “بوندستاغ”، أظهر استطلاع حديث استمرار تفوق الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشكل واضح على الاتحاد المسيحي.

وجاء في استطلاع “زونتاغس ترند”، الذي يتم إجراؤه بشكل دوري لصالح صحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية ونشرته الأحد، أن تأييد الألمان للاشتراكيين الديمقراطيين زاد بنسبة نقطتين مئويتين، مقارنةً بالأسبوع الماضي ووصل تأييد المواطنين له حالياً إلى 28%.

وفي المقابل، تراجعت شعبية الاتحاد المسيحي بنسبة 3 نقاط مئوية، وانخفضت نسبة تأييده إلى 21%.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المسيحي يتكون من الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل المنتهية ولايتها، ومن الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

وزدات نسبة تأييد الألمان لحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، الأول بنسبة نقطة مئوية، لتصل إلى 16%، والثاني بنسبة 5ر0%، لتصل إلى 12%.

وظلت نسبة تأييد الألمان لحزب البديل من أجل ألمانيا (آ إف دي)، اليميني المعارض، وحزب اليسار المعارض عند 10% و5%.

يشار إلى أن استطلاع “الباروميتر السياسي” للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني (تسيت دي إف) أظهر أيضاً تقدم الاشتراكيين الديمقراطيين على الاتحاد المسيحي.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد “إنسا” أجري استطلاع “زونتاغس ترند” بتكليف من صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية، وشمل الاستطلاع 1254 شخصاً في الفترة بين 27 أيلول الماضي وأول تشرين الأول الجاري. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها