ألمانيا : فنانون و نشطاء يخدعون حزباً يمينياً متطرفاً و يسرقون منه 5 ملايين منشور سياسي

أعلن فنانون ونشطاء ألمان أنهم تمكنوا من رقة 75 طناً من المنشورات السياسية التي تعود لحزب “البديل من أجل ألمانيا”، اليميني المتطرف، خلال الانتخابات الفيدرالية الألمانية، متظاهرين بأنهم يعملون لدى خدمة بريدية.

وتقوم المجموعة، التي أنشأها الفنان الألماني فيليب روش في عام 2011، وأطلق عليها اسم “مركز الجمال السياسي”، بعدد من الحملات والإجراءات الصادمة في مناسبات عديدة، بهدف زيادة الوعي بين السكان حول قضية اللاجئين على وجه الخصوص أو تجاه الخطابات القومية المتطرفة.

وذكرت صحيفة “كورييه إنترناسيونال”، في مقال نقلاً عن الصحافة الألمانية، إنه في عام 2017، على سبيل المثال، أقامت المجموعة نموذجاً مصغراً لنصب تذكاري في برلين تكريماً لضحايا الهولوكوست بالقرب من منزل بيورن هوكه، زعيم حزب “البديل”، احتجاجاً على خطاب دعا فيه إلى “انعطاف بمقدار 180 درجة” بالنسبة لذكرى الحرب العالمية الثانية في ألمانيا.

ويوم الثلاثاء (28 أيلول 2021)، نشرت المجموعة مقطع فيديو اعترفت فيه بأنها تقف وراء “أكبر سرقة” لما مجموعه “خمسة ملايين منشور تعود لحزب البديل من أجل ألمانيا” قبل أيام من الانتخابات الألمانية.

وفي الفيديو، توضح المجموعة أن أعضائها تنكروا على شكل موظفين لشركة خدمات بريدية مختلقة عرضت على الحزب خدمات بأسعار “لا تقبل المنافسة” لتوزيع منشوراتها، وسرعان ما ابتلع الحزب الطعم، و”قبل العرض”، مقدماً خمسة ملايين منور إليهم.

وتابعت “كورييه انترناسيونال” أن مسؤولين في حزب “البديل” شعروا بالغضب بسبب ما وقع، وأعلنوا يوم الجمعة (1 تشرين الأول 2021) وقدموا شكوى ضد المجموعة، ووصفوا ما وقع بـ”التدخل الهائل” في الحملة الانتخابية. (MCD)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها