وزير الدفاع التركي تعليقاً على ما تتعرض له القوات التركية في سوريا : سنقوم باللازم في المكان و الزمان المناسبين

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن بلاده ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف “الهجمات الإرهابية” شمالي سوريا.

وأوضح أكار في كلمة له اليوم الخميس، خلال حفل افتتاح العام الدراسي 2021-2022، لجامعة الدفاع الوطني في إسطنبول، أن بلاده “ستقوم باللازم لحماية حقوقها ومصالحها والحفاظ عليها في المكان والزمان المناسبين تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان”.

وقال أكار: “هناك تغيرات وتحولات جادة في المنطقة والعالم وخاصة في قضايا الأمن والدفاع” وأسار إلى أنهم يراقبون ذلك عن كثب لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأضاف أنهم يتابعون عن كثب جميع التطورات شمالي العراق وسوريا وبحر إيجة وشرق البحر المتوسط ​​وقبرص، وأنه من واجبهم صون حقوق ومصالح الشعب التركي، على حد وصفه.

وأردف: “تركيا تحترم حقوق وسيادة دول الجوار، وفي حال عدم اتخاذ أي خطوة تجاه لجم الإرهابيين هناك (سوريا) فإن تركيا ستقوم باللازم”.

وبحسب الوزير التركي، فإن بلاده لم ولن تسمح إطلاقا بإنشاء ممر إرهابي، وأنه سيتم القضاء على كل من يسعى للقيام بذلك.

وعن الاتفاقيات ببن الولايات المتحدة وروسيا بشأن شمالي سوريا، قال: “نحن كتركيا نقوم بواجبنا على أكمل وجه ونفي بالتزاماتنا”.

يسار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن صبر أنقرة بدأ ينفد حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا وأكد عزمهم القضاء على التهديدات في مهدها، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها