” يفعل كما حدث مع الأتراك في ألمانيا ” .. تركيا : صحافية تصف حزباً تركياً معادياً للسوريين بـ ” الحزب النازي الجديد “

وصفت الصحافية التركية ناغيهان ألجي، “حزب النصر” التركي المعارض المؤسس حديثاً، بزعامة أوميت أوزداغ، المعروف بمعاداته للسوريين، بـ “الحزب النازي الجديد”.

وقالت ألجي في مقال نشره موقع “خبر ترك”، إن الساحة التركية كانت خالية من الأحزاب “النازية” الجديدة، التي تترجم أيديولوجية اليمين المتطرف بالمعنى الغربي، وسياستهم الرئيسة في عداء المهاجرين، قبل ظهور حزب أوزداغ.

وأوضحت، بحسب ما نقلت قناة “الشىرق” أن سياسة “حزب النصر” تؤكد أنه يشابه الأحزاب “النازية” حول العالم، مشيرة إلى أن أوزداغ يعتبر معادياً للأطفال السوريين أيضاً، حيث استخدم مصطلح “عصابات المدارس الابتدائية للسوريين”، خلال لقاء تلفزيوني، معربة عن دهشتها في إطلاقه مثل هذه الكلمات على أطفال لا تتجاوز أعمارهم ثمانية أعوام.

ونبهت الصحافية التركية إلى أن الأتراك عايشوا مثل تصرفات أوزداغ في ألمانيا، حيث تم تصنيف أتراك لسنوات عديدة بأنهم مرتكبو جرائم، بسبب أن تركياً فقط قد ارتكب جريمة.

وجاء المقال عقب تجاذب بين ألجي وأوزداغ في أحد البرامج على قناة “خبر ترك”، حيث اتهم أوزداغ الصحافية التركية بأنها أحد مهندسي التوتر الاجتماعي في تركيا، لترد بدورها باتهامه بالعنصرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها