صحيفة روسية : يمكن أن تبدأ عملية تركية في شمال شرق سوريا في أية لحظة

اعتبرت صحيفة “إزفيستيا” أن تركيا لم يعد بمقدورها التراجع عن تنفيذ عمل عسكري في سوريا بعد سيل التصريحات التي خرجت من كبار قادة الدولة.

وفي مقال تحت عنوان”تشتت كردي”، تحدث مدير مركز “دراسة تركيا الجديدة”، يوري مواشيف، في “إزفيستيا”، عن استعداد أنقرة لعملية عسكرية جديدة في سوريا.

ويرى مواشيف أنه “يمكن أن تبدأ عملية القوات المسلحة التركية في شمال شرق سوريا، بالمعنى الحرفي للكلمة، في أي لحظة”.

ويضيف: “على أية حال، هذا ما يمكن استنتاجه من محتوى المنشورات، التي أسقطتها، في 18 أكتوبر، طائرة تركية مسيرة فوق بلدة تل رفعت، معقل وحدات حماية الشعب الكردي، المعادية لأنقرة”.

ويفترض الكاتب، بحسب “العربية نت” أنهولم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا في القمة الأخيرة بين الرئيسين الروسي والتركي، فلاديمير بوتين ورجب أردوغان، في سوتشي.

ويرجح أن الرئيسين اتفقا على التوصل إلى اتفاق، وهو أمر غير قليل الأهمية، نظرا لعدد اللاعبين المهتمين في المنطقة والمتغيرات السياسية الدولية الأخرى، بحسب رأيه.

ويضيف: “مع ذلك، بالنسبة لتركيا وقيادتها، وصل الوضع إلى حد يصعب معه التراجع وفقدان ماء الوجه، يمكن تسويغ أفعال أنقرة جزئيا من خلال أنشطة قوات سوريا الديمقراطية، المتحالفة مع وحدات حماية الشعب، والمدعومة من الولايات المتحدة”.

ولفت الكاتب إلى أن واشنطن تزودهم بالأسلحة وتدربهم، وإدارة الرئيس جوزيف بايدن لا تنوي التخلي عن هذا الدعم، وأن الرئيس التركي أردوغان أكد مرارا أن هذه هي المشكلة الرئيسية التي تهدد العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.

ويشدد الكاتب في هذا السياق، أنه “لا بديل أمام أنقرة عن إقامة حوار مع دمشق، والأمر نفسه ينطبق على التقيد الصارم بالالتزامات التي قطعتها على نفسها بخصوص إدلب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها