صحيفة عبرية: قصف النظام وروسيا طريق سرمدا – باب الهوى يضع “صفقة قذرة” يستبدل فيها النظام تل رفعت بأجزاء من إدلب

تحدثت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في تقرير نشرته الاثنين، عن فرضية أن يقدم النظام على صفقة “قذرة” يستبدل من خلالها مدينة “تل رفعت” بريف حلب بأجزاء من إدلب، إذ اعتبرت أن الشمال السوري يسكون مركز معركة شرسة تغير معادلة السيطرة.

وكشفت الصحيفة، بحسب قناة العربية، سبب استهداف روسيا والنظام السوري للطريق الواصل بين مدينة سرمدا ومعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وقالت إن روسيا والنظام السوري كسرا المعادلة في شمال سوريا باستهداف سرمدا وذلك لمنع القوات التركية من التحرك للسيطرة على تل رفعت.

وأضافت أن هذا الأمر يضع معادلة جديدة محتملة أو “صفقة قذرة” يستبدل فيها النظام السوري تل رفعت بأجزاء من إدلب، ومع ذلك ليس من الواضح ما إذا كان هذا سيحدث.

وترى الصحيفة أن شمال سوريا سيكون مركز معركة شرسة ستدمر كل التفاهمات السابقة لرسم معادلات وخطط جديدة للهيمنة، بحسب وصفها، وقالت إن التقارير تشير إلى بدْء العمليات العسكرية التركية للسيطرة على بلدة تل رفعت شمالي حلب.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أكد أن بلاده ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف الهجمات الإرهابية التي تهددها من شمالي سوريا.

وأضاف أن تركيا تحترم حقوق وسيادة دول الجوار، وفي حال عدم اتخاذ أي خطوة تجاه (لجم) الإرهابيين هناك (سوريا) فإن تركيا ستقوم باللازم، وشدد على أن بلاده لم ولن تسمح إطلاقا بإنشاء ممر إرهابي، وأنه سيتم القضاء على كل من يسعى من “بي كا كا/ي ب ك” للقيام بذلك، بحسب قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها