خاتم ذكي يكشف مستويات الكحول لدى سائقي سيارات الأجرة

يعد تتبع عادات الشرب لدى السائقين أمرًا مستحيلًا تقريبًا لشركات تأجير السيارات، ولكن مع خاتم كيو الذكي القابل للارتداء الذي صممته شركة “ريشا غارج” أصبح تتبع حالة السائق أثناء القيادة أمرًا في غاية السهولة.

يمكن ارتداء الخاتم الذكي في أحد أصابع اليدين، حيث يتتبع مستويات تركيز الكحول في الدم من خلال تتبع العرق في الأصابع وراحتي اليد والتي تحتوي على تركيز عالٍ من الغدد العرقية.

كما يحافظ خاتم كيو الذكي على فحص معدل النبض ودرجة حرارة السائق بحثًا عن علامات تدل على عدم ملاءمتها لظروف القيادة. تتم مزامنة كل هذا مع تطبيق مزود خدمة السيارة لإبقاء الركاب على اطلاع بمستويات الكحول لدى السائق.

وطبقاً لما اوردت شبكة “24” الإماراتية، في حالة كانت مستويات الكحول لدى السائق غير طبيعية، يقيد التطبيق تلقائيًا السائق من القيام بتوصيل أي أشخاص لمدة تتراوح بين 90 دقيقة و 24 ساعة.

يعرض خاتم كيو البيانات التي تعكس حالة السائق بواسطة مؤشر مستوى يبدأ من 0 إلى 100، وإذا أشار المؤشر إلى نسبة أقل من 30 فهذا يعني عدم وجود أي مشكلة، أما إذا أشار إلى نسبة أعلى من 30 فهذا يعني وجود مشكلة وأن الركوب معه غير آمن.

وللتأكد من أن السائق يرتدي الخاتم، فإن تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يبقي الأمور تحت السيطرة، وفق ما نقل موقع “يانكو ديزاين” الإلكتروني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها