تأجيل رحلة رائد الفضاء الألماني ماورر إلى محطة الفضاء الدولية مجدداً

تأجلت من جديد انطلاق رحلة رائد الفضاء الألماني ماتياس ماورر إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك بحسب ما أعلنت وكالة “ناسا” الأمريكية للفضاء، الاثنين.

وأوضحت الوكالة أن من المنتظر الآن أن تنطلق رحلة ماورر (51 عاماً) برفقة ثلاثة زملاء من “ناسا” من محطة الفضاء العالمية “كيب كانافيرال”، يوم السبت المقبل.

وذكرت “ناسا” أنه لم يعد من الممكن إطلاق الرحلة كما كان مخططاً، الأربعاء، وذلك نظراً “لمشكلة صحية صغيرة لأحد أعضاء الطاقم”، وأردفت أن “المشكلة ليست حالة طبية طارئة، كما أنها ليس لها علاقة بكوفيد-19”.

وأشارت “ناسا” إلى الاستمرار في متابعة الحالة الصحية لأعضاء الطاقم، وذكرت أن من الممكن القيام بمحاولة جديدة لبدء الرحلة وفقاً لأقرب تقدير يوم السبت المقبل في الساعة الحادية عشرة و36 دقيقة بالتوقيت المحلي.

ولم توضح “ناسا” من هو عضو الطاقم الذي تعرض للمشكلة الصحية.

وكان قد تحدد انطلاق الرحلة، الأحد الفائت، لكنه تأجل إلى الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي حال تنفيذ الرحلة، فإن ماورر سيكون هو أول ألماني يعاود السفر إلى الفضاء منذ ثلاثة أعوام، والألماني الثاني عشر في تاريخ الرحلات إلى الفضاء، والألماني الرابع الذي يقيم في محطة الفضاء الدولية وأول ألماني يتوجه إلى الفضاء برفقة طاقم “دراجون”.

وسيرافق ماورر، رائد الفضاء التابع لمحطة الفضاء الأوروبية، زملاؤه في “ناسا” توماس مارشبورن وراجا شاري وكايلا بارون، في الرحلة التي ستنطلق من محطة “كيب كانافيرال” في فلوريدا، باستخدام الكبسولة “دراجون”، التي طورتها شركة “سبيس إكس” الخاصة المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك.

وسيجري رواد الفضاء تجارب على ارتفاع حوالي 400 كيلومتر على مدى ستة أشهر، بالإضافة إلى إكمال مهمة ميدانية.

وكان أخر رائد فضاء ألماني سافر إلى الفضاء هو ألكسندر غيرست، وذلك في عام 2018. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها