ألمانيا : رئيس نادي كرة قدم يتمنى أن تبقى إعفاءات قاعدة 1+50 قائمة

أعرب فرناندو كارو، الرئيس التنفيذي لفريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، عن أمله في أن يكون في إمكانهم تبديد مخاوف مكتب الـ”كارتل” الألماني، وهو هيئة حكومية تنظم المنافسة الوطنية في ألمانيا، بشأن حالة الإعفاء من قاعدة 1+50 الخاصة بالمستثمرين في كرة القدم.

وقال كارو، لصحيفة “غلوك”، الجمعة: ”أعطينا مكتب كارتل حججاً جيدةً من أجل الإبقاء على الوقت الراهن، ونواصل الافتراض أن القوانين الحالية، بما في ذلك لائحة الإعفاء، متوافقة قانونيا”.

وتحت القواعد في ألمانيا لا يمكن للمستثمرين أن يحصلوا على الأغلبية في نادي، لأن النادي يجب أن يحتفظ بأسهم 50 في المئة 1+، ولكن ليفركوزن وهوفنهايم وفولفسبورغ حصلوا على إعفاءات، لأن شركة الكيماويات “باير”، ورجل الأعمال ديتمر هوب، وشركة صناعة السيارات “فولكسفاغن”، استثمروا مبالغ كبيرة على مدى 20 عاماً بدون انقطاع.

ولم يعترض مكتب الـ”كارتل” مؤخراً على قاعدة 1+50 نفسها، ولكنه انتقد الإعفاءات للاندية الثلاثة التي حصلت عليها بنهاية شهر تشرين الأول.

وقال كارو: ”من المهم التأكيد على أن باير ايه.جي. لديها مالك لا يضخ مبالغ كبيرة من الأموال في النادي. نحن خاضعون إلى حد كبير للإطار الاقتصادي”.

وأضاف كارو أنه شخصياً يعتبر أن قاعدة 1+50 أصبحت قديمة، لأن الأندية الألمانية لديها عيباً خارجياً، ولكنه أيضاً أوضح أن الجماهير لديها مشاعر قوية بشأن هذه القضية التي تعد جزء من ثقافة كرة القدم الألمانية.

وقال: ”إذا أرادت أغلب الأندية الألمانية الالتزام بقاعدة 1+50، فإنني أتقبل هذا أيضا”.

وأضاف: ”ولكننا إذا كان لدينا شكوى من أن نفس النادي دائماً يتوج بطلاً، فيجب أن نكون صريحين بما يكفي للاعتراف بأن هذا سيتغير بصعوبة مع استمرار العمل بقاعدة 1+50″، في إشارة منه إلى أن بايرن ميونخ هو بطل الدوري في التسع مواسم الأخيرة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها