ألمانيا : مدرب فريق في الـ ” بوندسليغا ” ينتقد مقترح حاكم ولاية بفرض التطعيم الإجباري على اللاعبين

أبدى المدير الفني لنادي كولن الألماني لكرة القدم، شتيفن باومغارت، عدم تفهمه لاقتراح رئيس حكومة ولاية بافاريا، ماركوس زودر، بتطبيق تطعيم إجباري ضد كورونا على لاعبي كرة القدم.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام المحلية، الأربعاء، عن باومغارت، قوله: “أرى أن السياسيين رائعون، لماذا أرى السياسيين رائعين؟، لأنهم يقلبون الأمور دائماً على النحو الذين يريدونه”.

وأضاف باومغارت: “لا أعرف أبداً كم مرة غير فيها السيد زودر رأيه، ولدي شعور بأنه لا يوجد (لديه) في هذا الشأن رأي واضح بل إن هذا الأمر يتم تغييره بحسب ما يحتاجه الرأي العام”.

وكان زودر صرح لصحيفة “بيلد” مؤخراً، بقوله: “أنا أؤيد التفكير في تطبيق التطعيم الإجباري في المجالات التي نطبق فيها قاعدة 2 غي فقط، وأعتقد أنها ستكون بمثابة إشارة جيدة أن نناقش شيئاً كهذا أيضاً بالنسبة لمجال كرة القدم، كإشارة على الوحدة بين المشجعين واللاعبين”.

وفي الوقت نفسه، لفت زودر إلى أن ولايته تطبق قاعدة “2 غي” بالنسبة للمشجعين في الإستادات، وهو ما يعني قصر الدخول فقط على الملقحين ضد كورونا والمتعافين من كوفيد-19.

وانتقد باومغارت مثل هذا المقترح، بوصفه واحداً من تغييرات الوجهة في سياسة التعامل مع كورونا، وتساءل: “لماذا ينبغي تطبيق تطعيم إجباري بالنسبة للاعبين، إذا لم نكن قد تمكنا من فعل هذا بالنسبة لأطقم العاملين في الرعاية والذين يتعاملون مع أشخاص يوميا؟”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها