ارتكب جرائم في هذه المدينة السورية .. الحكم بالسجن 10 سنوات على مواطن ألماني

أصدرت محكمة في دوسلدورف الألمانية حكماً بالسجن 10 سنوات بحق مواطن ألماني ارتكب جرم “القتل العمد” خلال مشاركته مع تنظيم الدولة “داعش” في سوريا قبل سنوات.

وقالت قناة “دوتشيه فيليه” الألمانية إن محكمة دوسلدورف دانت، الجمعة، نيلز د (31 عاماً) بجرم القتل العمد، لإقدامه على تعذيب رجل حتى الموت في سجن كان يديره تنظيم الدولة في مدينة منبج في سوريا عام 2014.

وأشارت إلى أن الشاب الألماني كان عضواً في “لواء لوبيرغ/ Lohberg”، وهو عبارة عن مجموعة من المتطرفين الإسلاميين قدموا من حي “لوبيرغ”، التابع لبلدة دينسلاكن الألمانية، شمالي دوسلدورف، وسافر أعضاء المجموعة إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة.

وأوضحت أن نيلز كان يحرس أحد سجون التنظيم في منبج القريبة من الحدود السورية مع تركيا، وشارك في معاقبة سجين أدى إلى موته، بعد أن كان قد اتُهم في البداية بتعذيب وقتل ثلاثة سجناء، ولكن تمت تبرئته في اثنتين من تلك القضايا.

وأشار الموقع الألماني إلى أن المدعي العام طلب حكمًا بالسجن المؤبد بتهمة القتل العمد فيما يتعلق بجرائم الحرب والانتماء إلى جماعة إرهابية، ومع ذلك، أخذت المحكمة في الاعتبار تعاون المتهم في حل الجرائم الأخرى المتعلقة بالإرهاب.

وأوضح أن نيلز حكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف في العام 2016 لكونه عضواً في تنظيم “داعش”. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها