بولندا: نأمل تغيير ألمانيا نهجها تجاه خط ” نورد ستريم 2 “

أعرب رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، عن أمله في أن تغير الحكومة الألمانية الجديدة مسارها في النزاع حول خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2”.

وقال مورافيتسكي، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “أتوقع من الحكومة الألمانية الجديدة أن تفعل كل شيء من أجل الحيلولة دون أن يصير نورد ستريم2 أداة في ترسانة الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين”.

وأضاف رئيس الحكومة البولندية أنه من الممكن استخدام خط الأنابيب من أجل الضغط على أوكرانيا ومولدوفا، وقال: “إنه أيضاً أداة للتلاعب بأسعار الطاقة”.

يذكر أنه تم الانتهاء من خط الأنابيب البالغ طوله 1230 كيلومتراً من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، لكن لم يتدفق أي غاز طبيعي عبر الخط حتى الآن.

وعلقت الشبكة الاتحادية لشؤون الكهرباء والغاز والاتصالات والبريد والسكك الحديدية عملية التصديق الضرورية في الأسبوع الماضي.

يشار إلى أنه لم يتم التطرق بشكل مباشر لخط أنابيب “نورد ستريم 2” في اتفاقية ائتلاف “إشارة المرور” بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر المحتمل أن يتولى حكم ألمانيا في السنوات الأربع المقبلة، خلفاً لحقبة المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها