سماعات تنقل الصوت من عظامك إلى أذنك الداخلية

Bit-N Music مشروع صوتي يهدف إلى إيجاد طريقة جديدة لتجربة الموسيقى لمجتمع ضعاف السمع من خلال استخدام التوصيل العظمي.

التوصيل العظمي هو نفاذية الصوت إلى الأذن الداخلية من خلال عظام الجمجمة، وهو أحد الأسباب التي تجعلنا نشعر بالضيق عندما نسمع أصواتنا المسجلة، ونظرًا لأن العظام تصدر ترددات أقل من الهواء، فعندما نستمع إلى التسجيلات، قد تبدو أصواتنا أعلى مما نتوقع.

ويعتمد ضعاف السمع والموسيقيون على التوصيل العظمي من بين آخرين، حتى أن الغواصين يستخدمون مكبرات الصوت ذات التوصيل العظمي، كما تستخدم بعض أجهزة السمع التوصيل العظمي. وباستخدام التوصيل العظمي، ابتكرت المصممة نويليا مارتن Bit-N Music وهو مشروع يسعى لإيجاد طريقة جديدة لتجربة الموسيقى.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، يتكون Bit-N Music الذي تم إنشاؤه في البداية كنموذج أولي، من ثلاثة مكونات: زوج من سماعات الرأس، وقطعة الفم، ومقبس الموصل. وفي وصف عملية التوصيل العظمي لتصميمها الخاص، قالت مارتن “بمجرد أن تتلامس أسنانك مع النموذج الأولي، فإنها تنقل الصوت عبر الجمجمة وتصل إلى العصب السمعي مباشرةً، مما يجعل من الممكن سماع ما ينبعث من الجهاز المختار”.

ويقدم مشروع مارتن التجريبي منتجًا سمعيًا يعتمد أولاً وقبل كل شيء على أجسامنا وقدرتها الطبيعية على إنتاج صوت عالي الجودة يتردد صداه في الأذن الداخلية. ويستبدل هذا التصميم الشامل دور طبلة الأذن بالتوصيل العظمي لتوليد مساحة للحوار بين الموسيقى والأشخاص الذين يعانون من ظروف سمعية مختلفة، بحسب موقع يانكو ديزاين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها