ألمانيا : القرارات الجديدة المتعلقة بالحظر الذي سيطبق على غير الملقحين

اتفقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات في ألمانيا على قواعد أكثر صرامة بشأن كورونا.

وذكرت القناة الألماني الأولى، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه بحسب الاتفاق، فإن المتاجر، وكذلك في الأحداث الثقافية والترفيهية، سيحظر دخول غير المطعمين ضد فيروس كورونا دخولها، بحسب ما أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل، بعد مناقشات مع خليفتها المرجح أولاف شولتز (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) ورؤساء وزراء الولايات الألمانية الـ16.

وتنطبق القاعدة سالفة الذكر على جميع المتاجر، باستثناء المحلات التجارية للاحتياجات اليومية، مثل محلات السوبر ماركت أو الصيدليات.

ومن المقرر أيضاً إغلاق النوادي الليلة والمراقص التي تسجل أعداد كبيرة من الإصابات بكورونا، ويكون سقف الإصابات 350 إصابة جديدة لمدة سبعة أيام عن كل 100 ألف نسمة.

وبحسب القرارات الجديدة، سيخضع الأشخاص غير الملقحين لقيود صارمة على التواصل، حيث ستقتصر الاجتماعات في الأماكن العامةوالخاصة، التي يشارك فيها أشخاص غير مُلقَّحين، على أفراد عائلاتهم وبحد أقصى شخصين من عائلة أخرى، وفقًا للقرار الذي اتخذتهالحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، ويستبعد من هذا القيد الأطفال حتى سن 14 عامًا.

متابعات

القرارت الجديدة التي يفترض أن تطبق في ألمانيا بعد الاجتماع الحكومي الأخير..

– تطبيق قاعدة 2G التي تعني أنه لا يسمح لدخول الأمكان العامة والتجارية والترفيهية سوى للملقحين أو الذين أصيبوا وشفيوا من كورونا.. غير الملقحين لا يسمح لهم إلا بدخول متاجر الاحتياجات الأساسية (سوبر ماركت – صيدليات – …).

– تقرر منع بيع الألعاب النارية ليلة رأس السنة، إلى جانب إغلاق النوادي الليلية في المناطق التي يتجاوز فيها معدل انتشار العدوى 350 حالة لكل 100 ألف نسمة.

– يسمح بتجمعات لا تتجاوز 50 شخصاً في أماكن مغلقة و200 في أماكن مفتوحة، للملقحين والمتعافين.

– لا يسمح باستخدام أكثر من 50% من الطاقة الاستيعابية للأماكن التي تستقبل فعاليات عامة / جماعية.

– لا يسمح لغير الملقحين بلقاء أكثر من شخصين في منزلهم (مستثنى كل من هم تحت الـ 14)، في المناطق التي يتجاوز فيها معدل انتشار العدوى 350 لكل 100 ألف.

– المدارس.. عودة لارتداء الكمامات بشكل متواصل وفي كل المرافق.

– فرض التطعيم على العاملين في دور رعاية المسنين.

– السماح لأطباء الأسنان والصيادلة بمنح اللقاح، إلى جانب الأطباء في العيادات.

– أنباء عن تصويت مرتقب في البرلمان حول فرض أو عدم فرض اللقاح على الجميع، وإن وافق البرلمان سيبدأ التنفيذ في شباط المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها