تركيا : إنقاذ سوري علق و سيارته وسط ثلوج كثيفة ( فيديو )

أنقذت فرق إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، مواطنًا سورياً كان عالقًا بسيارته على طريق مغلق بسبب الثلوج الكثيفة، في ولاية بايبورت شمال شرقي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الثلوج استمرت بالتساقط في الولاية منذ الصباح وازداد تأثيره في ساعات المساء، ما أسفر عن حدوث تجمد على بعض الطرق المؤدية إلى القرى، وأثر سلباً على حركة النقل.

وأوضحت أن سيارة المواطن السوري “عيسى الأيوب”، توقفت في قرية ساروهان، والتي تبعد 40 كيلومتراً من مركز بايبورت، حيث كان يود الذهاب من طرابزون إلى ولاية ملاطية، فاستعان بإدارة الكوارث، الذين لبوا النداء وساعدوه لإخراج سيارته.

وتحدث عيسى الذي كان يخاف من الظلام ويواجه صعوبة بالكلام، بالقول: “إنه ضل الطريق وسلك الطريق الخطأ وعلقت سيارته في الثلج”

وأضاف: “إن الطقس بارد جداً، وإنه أثناء انتظاره داخل سيارته، رأى قطيعًا من 20 خنزيرًا يمرون حول السيارة ويبحثون عن طعام في المنطقة الثلجية”.

وبفضل الجهود المكثفة التي بذلها ضباط البحث والإنقاذ، تمت إخراج السيارة العالقة في الثلج، ثم تم نقل الشاب مع سيارته وبإشراف عناصر الإدارة إلى مكان آمن، وتم التأكد من صحته، وسمح له بمواصلة طريقه إلى مبتغاه.

من ناحية أخرى، حذر مسؤولو إدارة الكوارث والطوارئ السائقين بضرورة تركيب إطارات خاصة بفصل الشتاء لسيارتهم و بعدم القيادة بإطارات الصيف.

لمشاهدة الفيديو اضغط (هنا)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها