تركيا : العثور على جثتي لاجئين سوريين أجبرا على القفز من قارب كان يجب أن يوصلهما لقبرص

عثرت السلطات التركية على جثتي جثتي مواطنين سوريين، اختفيا بعدما أجبرا على رمي نفسيهما في البحر، من قارب كان يقل لاجئين سوريين إلى قبرص، قبالة شواطئ أنطاليا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرق الطوارئ بمنطقة ماناف كات، تلقت بلاغاً بوجود العديد من الأشخاص الغرباء، على أطراف الطريق، ولدى حضور الفرق تبين أنهم سوريون عادوا سباحة إلى الشاطئ، وقالوا إن شخصين من المجموعة التي معهم لم تعد إلى الشاطئ بعد.

وبدأت فرق البحث والإنقاذ التابعة لخفر السواحل، وقوات الدرك بحثها في البحر، وبدأ أفراد الدرك البحث في ساحل منطقة كيزيل لوت، كما قامت مروحية قيادة خفر السواحل بدعم العمل جواً، وتم استخدام روبوت التصوير تحت الماء، في عمليات البحث.

وبعد ساعات من البحث، عثرت فرق خفر السواحل على جثتي سوريين على بعد 3 كيلومترات من الشاطئ، قبالة ساحل ماناف كات، بموقع أوران شهير، وتم نقل الجثث، التي تم إحضارها إلى الشاطئ في حي أوغور جالار في منطقة ألانيا، إلى مشرحة مستشفى ماناف كات الحكومي.

ولدى التدقيق، تبين أن الجثتين تعودان لـلسوريين محمد الغاني البالغ من العمر 13 عاماً، ومحمود الشيخ البالغ من العمر 18 عاماً.

وقيل إن السوريين الذين وصلوا إلى حي كيزيل لوت بالحافلة، ذهبوا للسباحة إلى القارب الذي كان ينتظرهم وسط البحر، لكنهم اضطروا للقفز في البحر بسبب خلاف على القارب.

المواطنون الذين شاهدوا أشخاصًا يسبحون في البحر، أبلغوا خدمة الطوارئ 112، وواجه الفريق الذي حضر إلى مكان الحادث 13 مواطنًا سوريًا، وتم نقل ثلاثة لاجئين ظهرت عليهم علامات انخفاض حرارة الجسم إلى مستشفى ماناف كات الحكومي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها