بعد تجريبها في سوريا .. روسيا تزود قواتها الخاصة بمروحيات مطورة

بدأت روسيا بتزويد قواتها الخاصة في الجيش بمروحيات “الدعم الناري” التي طورتها بناء على تجربتها القتالية في سوريا بشكل خاص، بحسب ما أكد مصدر صناعي عسكري.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المصدر، أن روسيا وضعت مروحية “مي-8 أ إم تي شي- في إن” في خدمة قوات العمليات الخاصة، حيث توكل إليها مهمة توفير الدعم الناري للقوات الخاصة.

وأكد أن صنّاعها أخذوا في الاعتبار تجارب الاستخدام القتالي للمروحيات في العالم عامة، وفي سوريا خاصة، لزيادة فعاليتها وتعزيز قدرتها على تحمل أقسى الظروف الممكن مواجهتها في ساحة المعركة.

وأشار إلى أن المروحية تحميها منظومة “بريزيدينت إس” من الصواريخ المضادة، التي تكتشف بنفسها إطلاق الصواريخ نحو المروحية وتعترضها بالتشويش الإلكتروني وتمنع وصولها إلى المروحية بنشر الأهداف الحرارية الكاذبة، فضلا عن تدريع نصف كابينة المروحية بدروع خفيفة قابلة للنزع لحماية الطيارين.

وتحتوي المروحية الجديدة من عائلة المروحيات “مي-8” على تشكيلة من أسلحة المدفعية والصواريخ غير الموجهة والقنابل، على الصواريخ الموجهة، وأضيفت إلى الأسلحة النمطية 4 مدافع رشاشة من عيار 12.7 ملم ومدفع رشاش من عيار 7.62 ملم في ذيل المروحية، بحسب المصدر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها