وزيرة التنمية الألمانية : سنعزز اهتمامها بتحقيق التنمية المستدامة على المستوى العالمي

أعلنت وزيرة التنمية الألمانية الجديدة، سفينيا شولتسه، قبل جولتها الخارجية الأولى، أن بلادها ستعزز اهتمامها بتحقيق التنمية المستدامة على مستوى العالم.

وقالت شولتسه: “مع الحكومة الألمانية الجديدة، لن تظل ألمانيا شريكاً موثوقاً للتنمية العالمية فحسب، بل أيضاً ستوسع اهتمامها السياسي”.

وذكرت شولتسه أن هناك الكثير من الأمور التي يتعين إنجازها لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وقالت: “مجموعة السبع تتحمل، بصفتها أغنى دول العالم، مسؤوليةً خاصةً في التعامل مع جائحة كورونا وتغير المناخ، وعليها إظهار تضامن عالمي مع الدول الأشد فقراً.. هذا بالضبط ما سأدافع عنه في ليفربول (قمة السبع)”، مضيفةً أنه يتعين في ذلك استغلال تولي ألمانيا رئاسة مجموعة السبع في العام المقبل.

وقالت شولتسه: “على المدى الطويل، يمكن فقط للتوزيع العالمي العادل للقاحات أن يساعد في مكافحة جائحة كورونا”، مضيفةً أنه فيما يتعلق بالحماية العالمية للمناخ ينبغي تصميم انتقال عادل للهياكل جديدة وربط الحياد المناخي بالتوازن الاجتماعي.

وبحسب بيانات رسمية، ستركز شولتسه في أول زيارة خارجية لها على قضايا مثل التوزيع العالمي للقاحات كورونا وتمويل التنمية والمساواة بين الجنسين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها