ألمانيا : توقعات بانخفاض عدد قتلى حوادث السير لأقل مستوى منذ 65 عاماً

من المتوقع أن تؤدي جائحة كورونا إلى حدوث انخفاض قياسي جديد في عدد قتلى حوادث السير في ألمانيا هذا العام.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن، الثلاثاء، أن تقديراته تشير إلى أن عدد قتلى حوادث السير في البلاد سينخفض في العام الحالي بنسبة نحو 10%، ليصل إلى 2450 شخصاً، وقال المكتب إن هذا العدد سيمثل أدنى مستوى لقتلى حوادث السير منذ بدء الإحصاء قبل أكثر من 65 عاما.

واستند المكتب في تقديراته إلى البيانات المتوافرة حتى الآن للفترة بين كانون الثاني حتى أيلول الماضيين.

ويقل هذا العدد المتوقع عن المستوى الأدنى الذي تم تسجيله في العام الماضي لعدد قتلى حوادث السير بـ2719 شخصاً، وقال المكتب إن الانخفاض يرجع بصورة كبيرة إلى الانخفاض الملحوظ في حركة المرور، مقارنةً بعام 2019، وذلك بسبب قيود جائحة كورونا.

وفي سياق متصل، أشارت تقديرات المكتب إلى حدوث تراجع ملحوظ في أعداد مصابي حوادث السير، إذ أنه من المتوقع وصول هذا العدد إلى نحو 301 ألف شخص، بانخفاض بنسبة 8%.

وأكد المكتب وصول المعدل اليومي لقتلى حوادث السير إلى سبعة أشخاص في المتوسط، فيما وصل المعدل اليومي لمصابي حوادث السير إلى أكثر من 800 شخص.

وتوقع المكتب وصول عدد حوادث السير المسجلة لدى الشرطة بحلول نهاية العام إلى 2ر2 مليون حادثة، بانخفاض طفيف بنسبة 1%، بينها 244 ألف حادثة أسفرت عن إصابة أو مقتل أشخاص، بتراجع بنسبة نحو 8%، فيما أسفرت نحو مليوني حادثة عن وقوع خسائر في الممتلكات. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها