ألمانيا : الفحم أهم مصدر للكهرباء بمساهمة 31.9 %

أشارت البيانات الإحصائية في ألمانيا إلى أن مصادر الطاقة التقليدية، وهي الفحم والطاقة النووية والغاز، ما تزال تمثل العامل الأهم بين مصادر الكهرباء في البلاد، رغم كل الجهود الرامية إلى التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مدينة فيسبادن، الثلاثاء، أن أكثر من نصف الكهرباء المولدة في الربع الثالث في البلاد “56.9%” البالغ مقدارها 118.4 مليار كيلوواط/ ساعة تم استخراجها من هذه المصادر التقليدية.

وأوضح المكتب أن النسبة المسجلة للكهرباء المستخرجة من المصادر التقليدية في هذه الفترة تزيد بمقدار 2.7 نقطة مئوية، مقارنةً بمستواها في الربع نفسه من 2020.

ووصلت نسبة الكهرباء المستخرجة من مصادر الطاقة التقليدية في ألمانيا في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى 56% من إجمالي الكهرباء المولدة.

ولفت المكتب إلى أن الفحم كان أهم مصدر للكهرباء في ألمانيا في الربع الثالث، حيث أسهم في 31.9% من إجمالي الكهرباء المولدة محققاً أعلى ارتفاع 22.5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وجاءت طاقة الرياح ثاني أهم مصدر للكهرباء المولدة في ألمانيا في الربع الثالث بحصة 16.6%، تلتها الطاقة النووية بنسبة 14.2%، ثم الخلايا الكهروضوئية بنسبة 13.3%.

وبلغ إجمالي نسبة الكهرباء المستخرجة من المصادر المتجددة في الربع الثالث 43.1% من إجمالي كمية الكهرباء المولدة، بتراجع طفيف مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي “44%”.
وسجلت نسبة الكهرباء المستخرجة من الغاز الطبيعي تراجعاً ملحوظاً “- 38.9%”، حيث وصلت إلى 8.7%، وهي أدنى نسبة تم تسجيلها لهذا المصدر منذ الربع الثالث في 2018، وعزا المكتب التراجع بشكل أساسي إلى الارتفاع الملحوظ في أسعار الغاز الطبيعي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها