مستشار ألمانيا الجديد : مبدأي هو مجتمع الاحترام

أكد المستشار الألماني الجديد أولاف شولتس أهمية التماسك الاجتماعي.

وقال شولتس، الأربعاء، في أول بيان حكومي له في البرلمان الألماني (بوندستاغ): “لطالما كان تماسكنا الاجتماعي أحد أكبر نقاط قوة بلدنا وأيضاً أحد أهم المتطلبات لنجاحنا الاقتصادي.. هذا التماسك الداخلي وهذا التضامن الاجتماعي في خطر.. مبدأي هو: مجتمع الاحترام”.

وأضاف أنه من المهم أن ينظر المواطنون “إلى بعضهم البعض على أنهم متساوون بين الأنداد على الرغم من كل اختلافاتهم”.

وذكر المستشار أنه لا يحق لأحد أن ينظر إلى الآخرين بازدراء أو أن يعتبر نفسه أقوى من الآخرين، وقال: “العديد من الجروح والإهانات في مجتمعنا ناتجة عن عدم شعور المواطنين بأنه يُنظر إليهم بالقدر الكافي”.

وأضاف شولتس أنه لا توجد في ألمانيا “أعمال راقية وأخرى متدنية”، موضحاً أن العاملين في مجالات الصرافة والتمريض وتوصيل الطرود وقطع التذاكر يستحقون نفس القدر من الاحترام مثل الأشخاص الذين يقومون بمهام أكاديمية أو فنية، وقال: “المهام الإدارية أو الأكاديمية أو الفنية ليست مهاماً أفضل أو أرقى من غيرها.. إنها مجرد مهام مختلفة”.

ودعا شولتس إلى “مزيد من الندية وقليل من الاستعلاء”، متعهداً بأن حكومته ستترجم هذا الاحترام إلى “سياسة نشطة”، مضيفاً أن التصفيق لأطقم التمريض لا يكفي وحده، مشيراً إلى أن الأمر يدور حول “قضايا مادية واجتماعية واقتصادية صعبة”، إلى جانب القضاء على أحوال متردية، مثل تدني الأجور والعمالة غير المستقرة، والارتفاع الهائل في الإيجارات، وتطلعات الحياة للأشخاص في المناطق الريفية وفي شرق ألمانيا.

وقال: “سوء الأحوال على هذا النحو يمثل سماً لتماسكنا، لذلك سنصلح هذه الأوضاع”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها