رئيس واحدة من أكبر الشركات الألمانية يدعو إلى ” تعامل محترم ” مع الصين

حذر رئيس مجموعة سيمنس الألمانية رولاند بوش من حدوث مواجهة مع الصين ودعا إلى “تعامل محترم” معها.

وفي تصريحات لصحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية الصادرة غدا الجمعة، قال بوش:” الصين دولة شديدة الثقة في نفسها عن حق، فقد أخرجت مليار شخص من الفقر في غضون 20 عاما، وأنشأت طبقة وسطى حقيقية”.

يذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك (من حزب الخضر) تحث على اتخاذ موقف أكثر تشددا حيال نظام الحكم الشيوعي في بكين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، وطالبت على سبيل المثال بفرض حظر على استيراد المنتجات المصنعة في أماكن تعتمد على العمل القسري مثل إقليم شينجيانج في الصين.

وقال بوش إن بيربوك لم تتبادل معه الرأي في هذا الموضوع حتى الآن بوصفه رئيسا للجنة آسيا-المحيط الهادئ للاقتصاد الألماني. وأكد أن الأخطاء في الصين ” لا يمكن حلها من خلال سياسة خارجية تصادمية”.

وحذر من أنه ” إذا صدر حظر على الصادرات، فإن من الممكن أن يؤدي ذلك إلى عدم تمكننا من شراء الخلايا الشمسية من الصين، وعندئذ سينتهي التحول في مجال الطاقة عند هذا الموضع”.

وأعرب بوش عن تفاؤله بأن الخضر سيدفعون قضايا مثل المرور والنقل والمباني وحماية المناخ قدما، وقال إنه يأمل في الاعتدال ” وبالطبع يمكننا أن نتخلى عن الفحم في 2022 لكن عندئذ ستنطفئ الأضواء في ألمانيا”، وأضاف أن السيارة الكهربائية يتم شحنها “بكهرباء ملونة وليس بكهرباء خضراء، ولن يكون هناك تقدم سريع إلا إذا تخلى المرء عن التشدد المبالغ فيه”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها