بعد عبورهم الحدود من سوريا إلى تركيا .. حادث مروع لسيارة تتسع 5 أشخاص و بداخلها 12

وقع حادث مروع، في منطقة جيلان بينار، بولاية شانلي أورفا، جنوبي تركيا، حيث اصطدمت سيارة خاصة عبرت الحدود السورية التركية، من طرق غير قانونية، بسيارة عسكرية.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادث نتج عنه إصابة 12 شخصاً بجروح، اثنان منهم بحالة خطرة، وبينهم 6 أطفال، موضحة أن السيارة يوجد بداخلها، 12 شخصاً بينما تتسع ل5 أشخاص فقط.

وأضافت أن الحادث وقع على الحدود السورية التركية، بمنطقة جيلان بينار، خلال دورية كانت تقوم بها سيارة تابعة لحراس الأمن الخاص، التابعين لمديرية مشروع كوموش سويو الزراعي، بجولة عمل، حيث لاحظوا سيارة عبرت الحدود السورية التركية، وتقل أشخاصاً بداخلها ودخلت من طرق غير قانونية، فتبعوا السيارة، وعندما لاحظ سائق سيارة التهريب ملاحقتهم من قبل سيارة تركية، اتجه إلى الأراضي الزراعية المحيطة بالمنطقة.

بدورهم، قام عناصر المشروع الزراعي بإعلام الجهات المختصة، وأرسلوا وحدات من الدرك إلى الحدود، وعندما أرادت وحدات الدرك، إعاقة السيارة وإيقافها، اصطدم سائق المركبة بالمركبة العسكرية التي لم يستطع ملاحظتها بسبب الذعر والضباب الكثيف.

وانقلبت السيارة وأصيب كل من (منير الحسن، إ 32 عاماً)، ( عيد الـ م 22 عاماً)، (خير الله الـ ك 5 أعوام)، ( هنوفة حمزة إ 26 عاماً)، ( حيدر فهد الـ هـ 18 عاماً)، ( محمود الـ إ)، ( أحمد عدنان ك 26 عاماً)، (بهيس. و 6 أعوام)، (جلال بشار. ك 3 أعوام)، ( منى محمد الـ.إ 5 أعوام)، (ماريا الـ. إ 7 أعوام)، و( أحمد عبد العزيز الـ أ 18 عاماً).

وتم إعلام الطوارئ، حيث حضرت الفرق الطبية مع سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى جيلان بينار الحكومي بواسطة سيارات الإسعاف.

وباشرت قوات الدرك التحقيق بالحادث، فيما تم إلقاء القبض على 15 لاجئاً سورياً أخرين، كانوا قد دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية، حيث تم العثور عليهم في مركبة أخرى في المنطقة ذاتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها