بدء المرحلة الثانية من تفويض المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، بدء المرحلة الثانية من تفويض المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وكان مجلس الأمن جدد في تموز/يوليو الماضي تفويض نقل المساعدات (لمدة ستة أشهر حتى 10 يناير/كانون ثان 2022) عبر معبر باب الهوى على الحدود السورية مع تركيا، ليتم تمديده لستة أشهر إضافية حتى 10 يوليو/تموز المقبل.

وقال دوجاريك: “اليوم يمثل بداية الأشهر الستة الثانية من الإذن الممنوح لتمديد نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود (إلى سوريا)”.

وأضاف: “تظل العمليات عبر الحدود شريان حياة للناس في شمال غرب سوريا، حيث يتم تقديم الطعام والماء وغيرها من المواد الإنسانية الأساسية لما معدله 2.4 مليون شخص كل شهر”.

وتابع: “تعبر آلاف الشاحنات التابعة للأمم المتحدة كل سنة عبر المعبر المتبقي الذي حصل على الإذن، وهو معبر باب الهوى، وتستمر العمليات بدون عوائق”.

وتخدم الآلية العابرة للحدود بشكل أساسي نحو ثلاثة ملايين شخص يعيشون في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، التي لا تزال خارج سيطرة دمشق

وفي تقريره المقدم في ديسمبر/ كانون أول الماضي، شدد غوتيريش على استحالة استبدال الآلية العابرة للحدود في هذه المرحلة بآلية المرور عبر خطوط الجبهة من دمشق التي ترغب موسكو في تعزيزها للاعتراف الكامل بسيادة سوريا على أراضيها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها