حقيقة خبر ” ابتكار طريقة لتوليد الكهرباء من رؤوس الصلعان “

انتشر على نحو واسع خلال الأيام القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، “خبر” مؤلف يدعي أن شركة ابتكرت طريقة لتوليد الكهرباء من رؤوس “الرجال الصلعان”.

وجاء في الخبر أن “شركة إسبانية ناشئة، أطلقت بالتعاون مع جامعة فالنسيا التقنية، مشروع تكنولوجيا غريبة من نوعها يمكن من خلالها توظيف الصلع لدى الرجال من أجل توليد طاقة متجددة باستخدام أشعة الشمس”.

وزُعم أن التكنولوجيا الجديدة “تم اختبارها على 42 رجلاً وحققت نتائج فاقت التوقعات، وأعلنت الشركة الإسبانية أن نظام التشغيل سيكون متاحا لعرضه للبيع في صيف العام الحالي 2019”.

وتتطلب الطريقة المزعومة “زراعة شريحة صغيرة في الرأس، من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة، من أجل التمكن من تحويل أشعة الشمس الساقطة على الرأس إلى طاقة”.

الخبر غير صحيح، وقد سبق وأن انتشر قبل سنوات، ومصدره موقع thereisnews.com، وبالاطلاع على محتواه يظهر أنه موقع ساخر ينشر أخباراً غير حقيقية، وقد كتب بصريح العبارة على صفحته الرئيسية “Not real, but soo funny” بما معناه “غير حقيقي ولكن مضحك جداً”.

وفي الخبر ذاته وردت معلومة منسوبة لموقع مجلة “Innovators”، وجاء فيها أن “الرؤوس الصلعاء تعمل بشكل أكثر كفاءة من ألواح الطاقة الشمسية”، وبالاطلاع على الخبر الذي نشرته المجلة عبر موقعها، يظهر أن نشره تم بتاريخ الأول من نيسان 2018 (كذبة نيسان)، وجميع المعلومات الواردة فيه لا وجود لها (اسم المعهد والبحث والدكتور).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها