أحداث دامية في الحسكة .. المرصد : مع استمرار سيطرة تنظيم داعش على سجن غويران .. قوات عسكرية تستهدف بوابات السجن لفض العصيان ( فيديو )

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الجمعة، إنه مع استمرار سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على سجن غويران في الحسكة، استهدف قوات عسكرية بوابات السجن لفض العصيان.

وأضاف المرصد أن قسد وقوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الإرهاب، استهدفت بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة، بوابات سجن غويران بالحسكة، لمنع المساجين من محاولة الفرار، وفك العصيان داخل السجن، فيما لا يزال عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” يسيطرون بشكل كامل على السجن، وسط محاولات من القوى العسكرية السيطرة على السجن وفض العصيان، إضافة إلى استمرار عمليات التمشيط في الأحياء المحيطة بالسجن بحثًا عن الفارين والمتعاونين مع عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت مروحيات “التحالف الدولي” قد ألقت، قبل ساعات، قنابل ضوئية فوق سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، تزامنًا مع عودة الاشتباكات في في محيط السجن والأحياء السكنية المحيطة بالسجن.

ورصد المرصد استنفارًا لـ”التحالف الدولي” في محافظة الحسكة، تزامنًا مع تحليق طائرات في أجواء المحافظة، وسط استمرار الاشتباكات وعمليات التمشيط في أحياء بمحيط سجن غويران.

وما يزال عشرات من الموظفين والحراس في سجن غويران محتجزين لدى عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل السجن.

ووفقًا للمصدر فإن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية لا يزالون يسيطرون على سجن غويران ومعظم أقسامه، فيما لاتزال القوى الأمنية “الأسايش” وقوات سوريا الديمقراطية تحاصر السجن من جميع الجهات، وسط استمرار الاشتباكات في حيي غويران والزهور بالحسكة.

وكانت طائرة تابعة لـ”التحالف الدولي” قصفت مبنى كلية الاقتصاد في مدينة الحسكة، بعد عصيان مجموعة من السجناء الفارين في المبنى، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار والخسائر البشرية، ويقع مبنى كلية الاقتصاد في القسم الذي تسيطر عليه “قسد” في المدينة.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن هناك مخطط كبير ما بين داخل السجن وخارجه.. داخل السجن كان هناك اتصالات متوفرة للعناصر السجناء وهو خرق أمني كبير”.

وأضاف: “سجن غويران لا يزال تحت سيطرة السجناء المتمردين من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.. الأخير احتجز العشرات من العاملين داخل السجن كرهائن.. والمبنى كان مدرسة صناعية تم تحويلها إلى سجن”.

وأكمل: “قوات سوريا الديمقراطية متواجدة في باحات السجن وتحاصر السجن من الخارج وتطلق النار على البوابات لمنع خروج السجناء.. القوى العسكرية والأمنية تمكنت من إعادة اعتقال 120 عنصر.. بينما لا يزال هناك العشرات خارج السجن.. وقتل أكثر من 50 من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات لليوم الثاني”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها