ضبط 7 نسور مصرية مهددة بالانقراض أثناء محاولة تهريبها بالهند ( فيديو )

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، في تقرير، الجمعة، إن سبعة نسور مصرية مهددة بالانقراض أُنقذت من قطار في ولاية ماديا براديش بوسط الهند، بعد أن ضبطت الشرطة المحلية عملية تهريبها بين الولايات.

في حين اعتقلت السلطات في مقاطعة خاندوا بالولاية عاملاً بأجر يومي، يبلغ من العمر 60 عاماً، على خلفية هذا الحادث.

حيث اتهمت الشرطة العامل بتهريب النسور في أكياس بلاستيكية ونقلها في عربة نوم القطار المتجه إلى مدينة مومباي، مساء يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني 2022.

فيما يُزعم أن هذه النسور كانت تُهرَّب من ولاية أُتر برديش، شمالي الهند، إلى ولاية ماهاراشترا، في الجزء الغربي من البلاد، على متن قطار سلطان بور- مومباي السريع.

في السياق ذاته، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”، فقد عَمِد فريق مشترك من قوة حماية السكك الحديدية (RPF) وهيئة الغابات إلى تفتيش عربة القطار، بعد أن جذبت انتباههم رائحة كريهة وأصوات طيور في المقصورة.

من جانبه قال أنيل شوكلا، المسؤول في هيئة الغابات المكلف بمقاطعة خاندوا، لشبكة NDTV: “تلقينا مكالمة من قوة حماية السكك الحديدية في مقاطعة خاندوا، تفيد بضبطها شخصاً بحوزته نسور مصرية. فانتقلنا إلى هناك على الفور، وداهم فريق مشترك من هيئة الغابات وقوة حماية السكك الحديدية القطار واعتقل فريد الشيخ [المشتبه به البالغ من العمر 60 عاماً]”.

حيث خضع الشيخ لاستجواب الشرطة، وقال إنه تسلم الطيور في محطة قطار في كانبور، بولاية أتر برديش، من رجل يعرفه باسم سمير خان. وقال الشيخ إنه كُلِّف بنقل النسور إلى ولاية ماهاراشترا مقابل 10 آلاف روبية (134 دولاراً).

في المقابل فقد قُدمت قضية هذا الحادث بموجب قانون (حماية) الحياة البرية في البلاد لعام 1972. وقد تؤدي الإدانة بموجب هذا القانون إلى عقوبة بالسجن تصل إلى سبع سنوات كحد أقصى، وقال مسؤولون إنه تم تسليم النسور إلى هيئة الغابات في خاندوا وسيطلق سراحها قريباً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها