قاض إيطالي يلغي نتيجة مباراة في “ الكالتشيو ” .. أمر بإعادتها في تاريخ لاحق و سحب 3 نقاط من إنتر ميلان

أمر قاضٍ إيطالي، متخصص في المسائل القانونية الخاصة بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، الجمعة، بضرورة إقامة مباراة إنتر ميلان أمام بولونيا في موعد لاحق، بعدما فاز بها إنتر اعتبارياً بثلاثة أهداف دون رد؛ لعدم قدرة بولونيا على خوض المباراة في وقت سابق من هذا الشهر، بسبب تفشي كورونا.

فقد ألغيت أربع مباريات في دوري الأضواء الإيطالي بشكل هزلي في السادس من يناير/كانون الثاني، عندما حضر فريق واحد فقط لكل مباراة، بسبب تعليمات متضاربة من السلطات الرياضية والصحية.

كانت مباراة إنتر أمام مضيفه بولونيا واحدة من تلك المواجهات.

وبحسب موقع “عربي بوست”، بسبب زيادة الإصابات بـ “كوفيد-19″ في تشكيلة بولونيا وقتها، قررت السلطات الصحية المحلية وضع الفريق في حجر صحي، مما يعني عدم قدرته على مواجهة إنتر حامل اللقب.

لكن رابطة الدوري تمسكت بإجراءاتها السابقة التي ترفض تأجيل أي مباراة رسمياً طالما تمتلك الفرق 13 لاعباً جاهزاً على الأقل بينهم حارس مرمى.

إذ تنص اللوائح أيضاً على أنه إذا حضر فريق واحد فقط لخوض المباراة، فإنه يفوز اعتبارياً 3-صفر. لكن القاضي جيراردو ماستراندريا قرر عدم معاقبة بولونيا لعدم خوضه المباراة، وبذلك ستقام المواجهة في وقت لاحق بهذا الموسم، ولن يتم اعتبار إنتر فائزاً.

طبقاً لإجراءات جديدة تم الاتفاق عليها هذا الأسبوع، سيتم تأجيل مباريات الدوري الإيطالي عندما تكون نتيجة اختبار 35% على الأقل من التشكيلة المؤلفة من 25 لاعباً إيجابية، أي تسعة لاعبين.

قال القاضي أيضاً، إن قراراً بشأن المباريات الأخرى التي تأجلت في السادس من يناير/كانون الثاني، سيصدر في الأسابيع المقبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها