ألمانيا : معلومات جديدة عن منفذ حادثة إطلاق النار في جامعة هايدلبرغ

تحقق السلطات الألمانية في دوافع الطالب مرتكب جريمة إطلاق النار العشوائي في جامعة هايدلبرج، التي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، كما تتحرى عن مصدر أسلحة الجاني.

وقال متحدث باسم الشرطة صباح الثلاثاء إنه يُجرى التحدث مع أقارب الجاني الذي فتح النار على طلاب في قاعة محاضرات أمس الاثنين.

وكان الجاني أرسل رسالة عبر تطبيق “واتساب” لأبيه قبيل تنفيذ الجريمة، وبحسب الشرطة، كتب الطالب في الرسالة “أن من ارتكبوا الحادث يجب أن يعاقبوا الآن”. وقال المتحدث باسم الشرطة إن “والدي الضحية يتألمان بشدة وكذلك أيضا والدي الجاني”. وقال قائد شرطة مانهايم، زيجفريد كولمار، أمس: “سنفحص محيطه على نحو مكثف في الأيام المقبلة”.

ولم يتضح للسلطات حتى الآن كيف حصل طالب علم الأحياء، الذي يعيش في مدينة مانهايم، على السلاحين، اللذين استخدم أحدهما خلال إطلاق النار عشوائيا. وكل ما هو معروف هو أن الجاني، 18 عاما، اشترى البندقيتين من خارج ألمانيا قبل أيام قليلة.

وبحسب المعلومات الحالية، يفترض المحققون أن الألماني أطلق النار عدة مرات في قاعة المحاضرات بمركز البحوث البيولوجية الأساسية، حيث كان حوالي 30 طالبا، ثم قتل نفسه أمام المبنى.

وأصيبت امرأتان 19 و20 عاما، ورجل 20 عاما، بجروح طفيفة جراء إطلاق النار، وتوفي طالب 23 عاما، بعد ظهر أمس جراء إصابته بطلق ناري في الرأس.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها