رئيسة مجلس الأخلاقيات الألماني : التطعيم يجب أن يكون إجراء بسيطًا بقدر الإمكان

ذكرت رئيسة مجلس الأخلاقيات الألماني، ألينا بويكس، أن الإعداد للتطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا يجب أن يقترن بإجراءات أخرى.

وقالت بويكس، في تصريحات لصحيفة “فيسر-كورير” الألمانية، السبت، إن من بين هذه الإجراءات “عروض تطعيم مبسطة واستشارات ومعلومات مخصصة للفئات المستهدفة”.

وأشارت بويكس إلى آراء مجلس الأخلاقيات، وهو هيئة خبراء مستقلة، وقالت: “قلنا بوضوح شديد: التحضير للتطعيم الإجباري لا يعفي بأي حال المسئولين عن الاستمرار في السعي نحو الطوعية وجعل الأمر سهلاً حقاً على الناس”.

وذكرت بويكس أن التطعيم الإجباري لا يمكن أن يساعد في موجة كورونا الحالية، لكنه يستهدف الخريف المقبل، موضحةً أنه يتعين على ألمانيا أن تأخذ الوقت الكافي لإجراء نقاش مفصل حول هذا الأمر، مشيرةً إلى أنه يوجد في ألمانيا الكثير من الشكوك حول التطعيم مقارنةً بدول أخرى.

وقالت الأستاذة في الجامعة التقنية بمدينة ميونخ: “لكن على المدى الطويل، فإن تجربة الإلزامات القانونية، إذا تم تطبيقها وتم تنفيذها بشكل صحيح، تبين أنها ذات تأثير جيد بوجه عام”، موضحةً أنه من المهم جداً استيعاب أن التطعيم الإجباري لا يعني الوصول إلى نسبة تطعيم مئة في المائة، مشيرةً إلى أن أي إلزامات قانونية أخرى لا تحقق أهدافها بنسبة مئة في المائة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها