زعيم ولاية ألمانية : نفتقد وجود مبادئ لحل الأزمة الأوكرانية

صرح سياسي ألماني بارز بأنه يفتقد وجود مبادئ لحل النزاع مع روسيا في ظل الأزمة الأوكرانية.

وقال ماركوس زودر، زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا ورئيس حكومة الولاية، لبرنامج “مورغن ماغازين” بالقناة الأولى بالتليفزيون الألماني (آ إر دي)، إنه لا يتم مناقشة سوى بعض الإجراءات، وأشار إلى أنه ليس هناك موقف واضح من الحكومة الألمانية، وأن أوروبا ليس لديها لغة موحدة.

وأضاف أنه يرى أن من الجيد إذا استشار المستشار الألماني أولاف شولتس المستشارة السابقة أنغيلا ميركل، واستدرك بأنه ربما يحدث ذلك أيضاً.

وبالنظر إلى احتمالية فرض عقوبات ضد روسيا في حالة حدوث غزو لأوكرانيا، قال زودر: “كل شيء يندرج ضمن طاولة النقاش”، ولكن زودر أعرب عن استيائه من أنه ليس هناك سوى نقاشات عن حالة قيام روسيا بعملية عسكرية في أوكرانيا، وقال: “يتعين علينا أولاً فعل كل شيء من أجل منع ذلك.. إننا نسعى لوقف التصعيد وللسلام، بدلاً من بدء الحديث عن مواجهة عسكرية”.

وأكد زودر سلامة الأراضي الأوكرانية، إلا أنه دعا أيضاً للتفكير ولفهم المصالح الأمنية المختلفة لكل طرف، وأشار إلى أن روسيا تعد شريكاً صعباً جداً.

وأضاف زودر أنه من المحتمل أن تكون الأزمة بين روسيا وأوكرانيا أيضاً محور التبادل بين المجموعة البرلمانية لحزبه المسيحي الاجتماعي البافاري ورئيس مؤتمر ميونخ للأمن فولفغانغ إيشينغر، الخميس.

يذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس أعلن مساء الأربعاء أنه سوف يتوجه “قريباً” إلى العاصمة الروسية موسكو، للالتقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها