المخابرات التركية : عملية أمنية ضد تنظيم الدولة في 3 ولايات و إلقاء القبض على 3 أشخاص بينهم سوري

أعلنت إدارة المخابرات الوطنية، وقيادة شرطة ولايات اسطنبول وأنقرة ومرسين، اعتقال عدد من الأشخاص بينهم سوري، على صلة بتنظيم داعش.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن إدارة المخابرات الوطنية أعلنت في بيان لها قيامها بعملية أمنية مشتركة مع قيادة الشرطة في تلك الولايات، ضد تنظيم داعش، حيث تم من خلالها اعتقال، محمود جبران تونسي الجنسية، ومهند محي الدين لبناني الجنسية، وحسام الحميدى سوري الجنسية، والذين تبين أنهم قدموا مساعدات مالية لأعضاء داعش.

ومن خلال العملية المشتركة بين جهاز الاستخبارات والشرطة، تم تدمير الشبكة المالية واللوجستية لتنظيم داعش في تركيا، حيث تبين أن كلاً من جبران ومحي الدين والحميدي الملقب بـ ” رفيق ” أنهم أعضاء في شبكة تقوم بتقديم مساعدات مالية لأعضاء التنظيم الإرهابي في مناطق الصراع نتيجة للمعلومات الاستخبارية التي جمعتها إدارة المخابرات مع الشرطة، وعليه تم القيام بعملية متزامنة ومحكمة عند الفجر في كلاً من ولايات اسطنبول وأنقرة ومرسين، وإلقاء القبض على الشبكة المزعومة.

وفي تصريحات أعضاء المنظمة الموقوفين، ذكروا أن المساعدات بكافة أنواعها، لا سيما المالية منها، كانت تقدم لعائلات وأقارب عناصر داعش في سوريا، وينظمها أعضاء الشبكة العاملة في تركيا، وتتم تلك العمليات وتنفذ المساعدات بشكل سري.

بالإضافة إلى ذلك، اعترف أعضاء التنظيم بكيفية عمل هيكل “مكتب الهجرة” في تركيا، والذي ينظم الرحلات للراغبين بالانضمام إلى تنظيم داعش والعبور من تركيا إلى سوريا .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها