ألمانيا : اتفاق حكومي على مضاعفة مبلغ معونة التدفئة .. و هؤلاء هم المستفيدون

اتفقت أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا على مضاعفة دعم التدفئة لمرة واحدة لمتلقي إعانة الإسكان والعديد من الطلاب والمنخرطين في تدريبات مهنية “آوسبيلدونغ”.

وذكر موقع “فيلت“، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه بموجب خطة ائتلاف “إشارة المرور” تصبح المعونة 270 يورو لمتلقي إعانة الإسكان، بدلاً من 135 يورو المخطط لها مسبقًا للمنازل التي يقطنها شخص واحد.

وسيحصل أصحاب الأجور والعديد من الطلاب والمتدربين على إعانة أعلى بكثير لتكاليف التدفئة مما كان مخططاً له سابقاً، فبحسب معلومات من وكالة الأنباء الألمانية ووكالة “رويترز”، اتفقت أحزاب إشارات المرور، الأربعاء، على مضاعفة المعونة بسبب الارتفاع الهائل في الأسعار في أعقاب حرب أوكرانيا.

ويجب أن يكون هناك دعم لمتلقي إعانة الإسكان، وللطلاب الحاصلين على قروض طلابية ومنح التدريب المهني.

ويحصل المستفيدون من إعانة الإسكان الذين يعيشون بمفردهم على 270 يورو، بينما يتلقى منهم ممن يعيشون كشخصين 350 يورو، ويتم منح 70 يورو أخرى لكل رفيق سكن إضافي، ويحصل الطلاب والمتدربون والمستفيدون الآخرون على معونة ثابتة قدرها 230 يورو.

ووفقًا للمعلومات، سيستفيد من هذه المعونة حوالي 2.1 مليون شخص مقيم في ألمانيا، مثل المتقاعدين أو الآباء والأمهات ممن يعيشون بمفردهم أو الأشخاص الذين يكسبون القليل من المال، ومن المقرر أن يتلقون أموال المعونة مباشرةً في حسابهم البنكية دون الحاجة إلى تقديم طلب.

ومن المتوقع إرسال مبالغ المعونة بنهاية العام على أبعد تقدير، عندما يحين موعد سداد فواتير الخدمات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها