عرف عن نفسه بأنه سوري.. وسائل إعلام تركية : القبض على أشخاص باعوا ” قداحات ” على أنها سبائك ذهية في اسطنبول ! ( فيديو )

ألقت الشرطة التركية القبض على ثلاثة أشخاص، ذكرت أن أحدهم قدم نفسه على أنه سوري الجنسية، فيما أغفلت الحديث عن جنسية الشخصين الآخرين، بتهمة بيع ولاعات على أنها سبائك ذهبية، في إسطنبول، غربي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شخصين احتالا على 12 شخصًا، من خلال إقناعهم أن الولاعات (القداحات) هي عبارة عن سبائك ذهبية، وسعرها الحقيقي 70 ليرة، وباعوها على أنها ذهب حقيقي.

وأضافت أن شخصاً وقف في الشارع، وقال للمارة إن معه سبائك من ذهب، وإنه مضطر على بيعها وإن القيمة السوقية للسبائك 41 ألف ليرة تركية، وفي نفس اللحظة تدخل شريكه بالعملية، وأظهر نفسه على أنه مشتر، واشترى أمام المارة لكي يشجعهم على ذلك.

وتظاهر شريك المشتبه به بشراء سبائك ذهبية بأربعة آلاف ليرة، وقال للناس إن هذه فرصة، وسعر السبيكة أغلى من ذلك بكثير، وإنه اشترى بالفعل.

وبهذه الطريقة احتال المشتبه بهم على 12 شخصًا، وعندما أدرك المشترون أنهم اشتروا ولاعات بدلاً من السبائك الذهبية، تقدموا بطلب إلى قسم شرطة منطقة باغجلار.

وعندها قامت فرق قسم شرطة منطقة باججيلار بتفحص سجلات الكاميرات الأمنية، بتاريخ 4 آذار، وتم القبض على المشتبه به، الذي قدم نفسه على أنه سوري، وتم إلقاء القبض عليه ومن ثم تم إلقاء القبض على شريكيه في منطقة أوسكودار.

وخلال عمليات التفتيش والبحث في أماكن سكنهم، تم ضبط 17 ولاعة تشبه السبائك الذهبية، و5 آلاف و440 ليرة تركية، وتم إحالة المتهمين الثلاثة إلى الجهات القضائية بتهمة الاحتيال.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها