تقارير : ألمانيا تسجل انخفاضا في عدد جرائم السطو على المنازل خلال 2021

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن عدد جرائم السطو على المنازل في البلاد انخفض في ثاني أعوام الجائحة بنسبة 7. 27% ليصل إلى 54 ألف و236 جريمة.

وتقول صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية في عددها المقرر نشره الأحد، إن هذه المعلومة جاءت في إحصائية الشرطة للجريمة في عام 2021.

وتعتزم وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر طرح هذه الإحصائية يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب الصحيفة، فقد وصلت نسبة جرائم السطو التي تم كشف ملابساتها إلى 5. 19%.

وكان عدد جرائم السطو على المنازل في ألمانيا تراجع أيضا في عام 2020 (عام الجائحة الأول) بنسبة 9. 13%.

ويعزى التراجع في عدد جرائم السطو على المنازل إلى تراجع فرص التسلل إلى المنازل لأن الكثير من الناس كانوا متواجدين في منازلهم ويعملون منها بسبب الجائحة، كما تعذر على العصابات التجول في أنحاء البلاد كما هو معتاد.

وذكرت الصحيفة، أن الشرطة تعتقد أن جزءا كبيرا من الجرائم التي لم يتم الكشف عن ملابساتها تم ارتكابها عن طريق “لصوص رحالة”.

وفي المقابل، سجل عدد الجرائم السيبرانية في ألمانيا في العام الماضي ارتفاعا بنسبة 1. 12%، وقالت الشرطة إن هذا الارتفاع يرجع إلى تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت في تلك الفترة.

ورصدت الإحصائية تزايدا هائلا في جرائم نشر وشراء وحيازة المحتويات الفاضحة للأطفال (8. 108%).

ويشار إلى أن عدد جرائم السطو على المنازل سواء الجرائم التي اقتصرت على المحاولة أو الجرائم التي تمت، ارتفع بشكل مطرد في الفترة بين 2008 و2015، ووصل إلى مستوى مثير للقلق.

ووصل عدد الجرائم أخيرا إلى الذروة، بواقع167 ألفا و136 جريمة مسجلة، وذلك قبل أن يسجل عدد هذه الجرائم تراجعا لأول مرة في عام 2016. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها