هل سيحصل السوري الذي ساهم في القبض على مجرم مترو نيويورك على مكافأة الـ ” 50 ألف دولار ” ؟ .. الشرطة تجيب

لربما حظ المهاجر السوري زكريا طحان الذي بات منذ أيام عدة نجما على الشاشات الأميركية، وحديث مواقع التواصل قد يسعفه من جديد.

فبعدما تراجعت حظوظ حصوله أمس على مكافأة الـ 50 ألف دولار التي وضعتها السلطات الأميركية لمن يدلي بمعلومات حول فرانك جيمس، الذي أطلق النار يوم الثلاثاء الماضي بشكل عشوائي في مترو الأنفاق بنيويورك، يبدو أن الحظ اصطف ثانية إلى جانبه.

فقد أعلنت إدارة شرطة نيويورك أنه سيتم توزيع 50 ألف دولار على خمسة أشخاص قدموا “معلومات حاسمة” ساعدت في اعتقال الرجل، يوم الأربعاء، ما يعني احتمال حصول طحان على 10 آلاف، وإن لم تسمه الشرطة بالاسم.

كما أوضحت أن محققيها استخدموا المعلومات التي قدمها الناس مما ساعد في تحديد مكان جيمس، مضيفة أن من بين الأشخاص الذين قدموا المعلومات تم اختيار خمسة ممن “ساهمت معلوماتهم بشكل مباشر” في اعتقال المشتبه به.

إلا أن الشرطة لم تحدد هوية الخمسة الذين سيتقاسمون المكافأة بالتساوي والتي يتم جمعها من أموال هيئة النقل بالمدن واتحاد عمال النقل المحلي ومؤسسة شرطة مدينة نيويورك، بحسب ما نقلت رويترز.

في حين اعتبر إريك آدامز رئيس بلدية نيويورك أنه “بفضل مساعدة هؤلاء الخمسة تمكنت الشرطة من القيام بعملها وإخراج مشتبه به خطير من الشوارع بعد ساعات فقط من نشر صورته”.

وقال مفوض الشرطة كيشانت سيويل في بيان “نقدر كل من استجاب لدعوتنا للحصول على معلومات لتحديد مكان هذا المشتبه فيه..”. (alhadath)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها