” غرينبيس “: فاتورة ألمانيا من واردات الطاقة الروسية سترتفع إلى 34.5 مليار دولار هذا العام

تتوقع منظمة «عرينبيس» المعنية بشؤون البيئة أن تحوّل ألمانيا مبالغ قياسية هذا العام لروسيا مقابل واردات النفط والغاز. وقالت أمس الثلاثاء استناداً إلى تحليل أعدته بنفسها أنه من المحتمل أن ترتفع النفقات الألمانية على النفط والغاز الروسيين من عشرين مليار يورو (21.6 مليار دولار) العام الماضي إلى 32 ملياراً (34.5 مليار دولار) العام الحالي بسبب ارتفاع الأسعار.
وأشار التحليل المستند إلى بيانات تقديرية إلى نفقات على واردات الفحم الروسي بقيمة نحو ملياري يورو. وكان الاتحاد الأوروبي قد اتفق على وقف واردات الفحم الروسي لفترة انتقالية مدتها أربعة أشهر.
وتعارض الحكومة الألمانية وقف الغرب واردات الغاز والنفط الروسي، وحذرت من إلحاق أضرار جسيمة بالاقتصاد الألماني. وتؤكد الحكومة الألمانية أنها تبذل قصارى جهدها لتقليل الاعتماد على واردات الطاقة الروسية في أسرع وقت ممكن، مشيرة في المقابل إلى أن هذا قد يستغرق وقتاً أطول مع الغاز على وجه الخصوص.
وقال ماوريسيو فارغاس، الخبير الاقتصادي في «غرينبيس» ومعد التحليل، في بيان إن الوقف الفوري لواردات الطاقة الروسية من شأنه أن يقلل بشكل كبير من الإيرادات الروسية، مشيراً إلى أن أكثر من ثلث ميزانية الدولة الروسية يُجرى تمويلها من إيرادات أعمال الطاقة.
وأضاف أنه إذا رفضت الحكومة الألمانية حظر واردات الغاز من روسيا، فعليها أن تفرض على الفور عقوبات بديلة مثل «ضريبة سلام»، والتي من شأنها أن تحد من تدفق الأموال إلى روسيا، موضحا أن هناك خيارين لتطبيق مثل هذه الضريبة على الغاز الروسي: خصم بنسبة مئوية على السعر المرجعي المتفق عليه في العقود، على سبيل المثال بنسبة 50%، أو وضع حد أقصى لسعر وارادات الغاز عند مستوى ما قبل الحرب.
(اليورو يساوي 1.08 دولار).(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها