ثلاثة توائم سوريين يستعيدون السمع بعد عملية ناجحة في تركيا

استعاد ثلاثة توائم سوريين سمعهم بشكل كامل، بعد عمليات جراحية أجريت لهم في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن التوائم الحقيقية نايا وميرا ومايا يحيى، من مواليد محافظة إدلب السورية، يعانون من ضعف سمع خلقي بسبب اضطراب السمع العصبي، وأصبح فقدان السمع واضحًا في الفحوصات الصحية، عندما قامت الأسرة بالبحث عن علاج لهذا المرض.

وتم إحضار التوائم الثلاثة إلى ولاية غازي عنتاب، وأجريت العملية بنجاح في مستشفى حاتم الخاص، وأفاد أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، الدكتورعبد الكريم باشاران أنهم لجؤوا إلى جراحة الأذن الإلكترونية، وسيستعيد الأطفال سمعهم بعد فترة قصيرة جداً.

وبعد ثلاثة أسابيع ستبدأ التوائم الثلاثة بالسماع وسوف يغادرون المستشفى، وكانت سعادة الأم ريم يحيى والأب فراس يحيى واضحة من أعينهم.

من ناحية أخرى، أضاف باشاران: “إنه لمن دواعي سرورنا أن يتغلب الأطفال على مثل هذه المشكلة الكبيرة عندما يكونون في بداية الحياة”.

وأشار د.باشاران إلى أن الأخوة كانوا مصابين بفقدان سمع خلقي، وفي الفحوصات الأولية التي أجريت، بعد وصولهم من إدلب، تم الكشف عن ضعف السمع العصبي، وبعد الفحوصات، تم اتخاذ قرار بإجراء جراحة الأذن الإلكترونية، حيث سيتم إعادة العضو الحسي المفقود للمريض.

وأضاف أن العملية كانت ناجحة، وكانت نتائج الفحوصات التي أجريت أثناء العملية إيجابية أيضا، والآن لا يعاني التوائم الثلاثة من أي مشاكل، وأبدت الأم ريم يحيى سعادتها الكبيرة بنجاح العملية وشكرت إدارة المستشفى والطبيب على الجهود التي بذلوها، وقالت: “أتمنى أن تسمع بناتي من الآن فصاعداً”.

أما الأب فراس يحيى الذي أكد أنه راض جدا عن كل من المستشفى والطبيب، قال: “الجراحة كانت ناجحة، آمل أن تصبح فتياتي أفضل من الآن فصاعدًا، بارك الله في الكادر الطبي الذي قاموا بالعملية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها