كان: هذه الأمور ستساعد على الارتقاء بحدة المنافسة في البوندسليجا

أعرب أوليفر كان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، عن اعتقاده بأن تحسن نتائج الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا من شأنه أن يجعل الدوري الألماني (بوندسليجا) أكثر تنافسية.

وتوج بايرن بلقبه العاشر على التوالي في الدوري هذا الموسم، مما أدى لوجود شكاوي لعدم وجود إثارة في قمة الجدول. وعلى النقيض، خرج بايرن ميونخ من دور الثمانية بدوري الأبطال، بينما خرجت الفرق الألمانية الأخرى مبكرا.

وقال كان لصحيفة “سود دويتشه تسايتونج” :”المزيد من النجوم في الدوري، إثارة في المقدمة، هذا يساعد في بيع حقوق البث التليفزيوني داخليا وخارجيا”.

وأضاف :”سعداء بالعمل مع رابطة الدوري الألماني على حلول لمساعدة الأندية الألمانية لكي تستمر في دوري أبطال أوروبا أيضا”.

وذكرت رابطة الدوري الألماني إنها قد تدرس إقامة دور فاصل بين أندية قمة الدوري في محاولة لكسر هيمنة بايرن، ولكن بايرن سخر من هذه المحاولة، وعدد قليل من الجماهير يعتقدون أنها خطة جدية.

ودائما ما اشتكى البافاريون من أنهم غير قادرين على المنافسة في سوق الانتقالات مثل أندية باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي- المدعومين بمليارات قطر وأبو ظبي- ولكن كان يعتقد أن بايرن ميونخ، الفائز بدوري أبطال أوروبا 2020، يجب أن يواصل التطلع لتحقيق طموحات أكبر.

وقال كان /52 عاما/ :”بدون نجاح في دوري الأبطال، سيواصل البوندسليجا التراجع في التسويق، وهذا في النهاية سيضر بكل الأندية”.

وأضاف :”هدفنا أن يكون لدينا فريق يمكنه اللعب في أعلى مستويات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أيضا، لذلك سنصبح بشكل تلقائي الأوفر حظا لنيل لقب الدوري الألماني مرة أخرى”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها