وزير ألماني لا يتوقع تلبية سريعة من المستشار لدعوة زيارة كييف

قال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، إنه لا يتوقع أن يلبي المستشار اولاف شولتس، سريعا، الدعوة التي تلقاها لزيارة العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي الحر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت، على هامش حملة انتخابية في مدينة كيل إنه يحترم كثيرا مثل هذه الدعوة العفوية، موضحا في المقابل أن مثل هذه الزيارة تتطلب تحضيرا.

ورجح ليندنر أن السلطات الأمنية لن تتمكن من القيام بذلك خلال فترة قصيرة، وقال ردا على سؤال حول ما إذا كان يتعين على شولتس السفر بوجه عام إلى أوكرانيا: “هذا أمر يقرره المستشار بنفسه. وأنا أعلم أنه دائما ما يدرس قراراته بعناية من جوانب مختلفة”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد دعا المستشار الألماني لزيارة كييف في 9 مايو الجاري.

وقال زيلينسكي أمس الجمعة في فعالية لمركز الأبحاث البريطاني “تشاتام هاوس” إن شولتس يمكنه بذلك القيام “بخطوة سياسية قوية للغاية”.

جدير بالذكر أن روسيا تعتزم الاحتفال في نفس اليوم بـ “يوم النصر” عبر استعراض عسكري، وهو تقليد لإحياء ذكرى انتصار الجيش السوفيتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت أول أمس الخميس أن وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك ستقوم بزيارة كييف. بالإضافة إلى ذلك، ستزور رئيسة البرلمان الألماني بيربل باس أوكرانيا غدا الأحد. وكانت العلاقات بين كييف وبرلين متوترة منذ أسابيع بعد أن أبدت كييف عدم رغبتها في استقبال الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير. وتم تسوية هذا الاستياء عبر مكالمة هاتفية بين شتاينماير وزيلينسكي يوم الخميس الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها