” الإدارة الذاتية ” تبدأ عملية لإحصاء السكان في مناطق سيطرتها

بدأت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) عمليات إحصاء للسكان في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، تحضيراً للانتخابات المحلية المقبلة.

وقالت الرئيسة المشتركة لمكتب التخطيط والإحصاء في “الإدارة الذاتية” بشرى شيخي، إن مشروع الإحصاء سيتم عبر مراحل، بدءاً من مدينة القامشلي تحديداً، ونواحي وبلدات المالكية.

وأضافت شيخي، أن المدرسين والمدرسات في هيئة التربية والتعليم وأعضاء الكومينات (لجان الأحياء) سيتولون مهمة الإحصاء، وفق الموقع الرسمي لـ “الإدارة الذاتية”.

واعتبرت شيخي، أن الهدف من عمليات الإحصاء هو “إنشاء قاعدة بيانات أساسية عن السكان والمساكن، تساعد في تنفيذ خطط التنمية، إلى جانب جمع ونشر المعلومات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والمهنية والصحية للسكان، لأجل توفير متطلباتهم وتأمين احتياجاتهم”.

بدوره، أكد مصدر، أن الهدف الرئيسي من إجراء الإحصاء هو تحضير “الإدارة الذاتية” لإجراء انتخابات جديدة لاختيار رؤساء مشتركين للجان المحلية للحارات والأحياء والمجالس المحلية للبلدات والمقاطعات.

وأضاف المصدر، لـ “تلفزيون سوريا”، أن الانتخابات تشمل اختيار أعضاء “مجلس الشعوب الديمقراطي”، بعد إقرار التعديلات النهائية على وثيقة العقد الاجتماعي “التي تعد بمنزلة الدستور في مناطق سيطرة قسد”، حسب وصفه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها