وزير الاقتصاد الألماني يزور مصفاة نفط مملوكة لروسيا في ألمانيا

يزور وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك مصفاة نفط تابعة لمجموعة “روسنفت” المملوكة لروسيا اليوم الاثنين في ولاية براندنبورج الألمانية.

وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد، سيجري هابيك محادثات مع إدارة المصفاة وموظفيها في إطار الجهود المبذولة للحد من اعتماد ألمانيا على الوقود الأحفوري الروسي.

وتستحوذ شركة روسنفت على المصفاة، وتعتبر عاملا رئيسيا في إخفاق ألمانيا في تقليص اعتمادها بسرعة على إمدادات النفط الروسية على المدى المتوسط.

وفي ضوء خطط الاتحاد الأوروبي لحظر واردات النفط من روسيا، أثار هابيك مخاوف بشأن مشكلات محتملة في الإمداد، خاصة في شرق ألمانيا.

وينتهي خط أنابيب درازبا (الصداقة)، الذي ينقل النفط الروسي إلى ألمانيا في منطقة شفيت بولاية براندنبورج الواقعة شرقي ألمانيا، حيث تتم معالجة النفط في المصفاة، التي يعمل بها أكثر من 1000 موظف.

وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد، انخفض اعتماد ألمانيا على النفط الروسي من حوالي 35% العام الماضي إلى 12% حاليا، وهي النسبة التي تشكلها الآن بالكامل شحنات النفط التي تمر عبر مصفاة شفيت.

وأعلن هابيك من قبل عن نيته معالجة هذه القضية. ويرجح مراقبون أنه قد يلجأ إلى استخدام تعديل منتظر على قانون أمن الطاقة والمطروح حاليا أمام البرلمان الألماني، والذي قد يسمح للحكومة الألمانية بوضع المصفاة تحت وصاية الدولة أو حتى بمصادرتها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها