وزير الرقمنة الألماني يدعو لقواعد دولية موحدة لاستخدام الإنترنت

دعا وزير الرقمنة الألماني، فولكر فيسينج، إلى قواعد دولية موحدة لاستخدام الإنترنت.

وقال فيسينج في تصريحات لمحطة “دويتشلاند فونك” الألمانية الإذاعية اليوم الثلاثاء قبيل انعقاد مؤتمر وزراء الرقمنة في مجموعة السبع في مدينة دوسلدورف الألمانية: “تعتمد الرقمنة على شبكة عالمية، ولذلك نحتاج إلى التدفق الحر للبيانات، نحتاج إلى التبادل الحر للبيانات، ولكن بالطبع في نطاق يتضمن قواعد”.

وأوضح الوزير أنه يتعين لذلك الحيلولة دون وضع كل دولة قواعدها الخاصة بالنسبة للإنترنت، وقال: “لا نريد أن يكون لدينا مجموع من الشبكات الداخلية، بل نريد أن يكون لدينا إنترنت يتيح الوصول الحر إليه كما كان مقصودا منه.. إذا عزلنا أنفسنا، فلن نتمكن من استخدام إمكانات الرقمنة”.

وذكر فيسينج أن هناك حاجة لذلك إلى قواعد دولية تضمن حماية البيانات والمنافسة العادلة، على سبيل المثال.

وفي سياق متصل، أشار فيسينج إلى ضرورة التصدي للجرائم السيبرانية وتعزيز أنظمة الدفاع، موضحا أن أفضل الطرق لتحقيق ذلك هو التعاون، على سبيل المثال من خلال مشاركة أحدث التقنيات، مشيرا إلى أنه يمكن بهذه الطريقة التأكد من “بقاء الشبكة مفتوحة وحرة ومحمية في نفس الوقت”.

وسيدور اجتماع وزراء رقمنة مجموعة السبع في دوسلدورف حول كيفية تعزيز التعاون بين دول المجموعة في الأمن السيبراني وقضايا الإنترنت الأخرى. وتترأس ألمانيا هذا العام المجموعة، التي تضم أيضا الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا واليابان. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها