صحيفة تركية : استهداف اللاجئين يرتبط بالأزمات الاقتصادية

رأت صحيفة “دوار” التركية، أن استهداف اللاجئين والمهاجرين في تركيا يرتبط دائما بالأزمات الاقتصادية، وأنهم “كبش الفداء” لكل المشاكل التي تعاني منها البلاد.

وقالت الكاتبة التركية أصليهان أيكاتش، في مقال بالصحيفة، إن الخطابات والمفاهيم التي تدعم مثل هذا الاعتقاد، تتسبب بدورها في تجاهل الاضطرابات الهيكلية التي تشكل جذور المشكلات الاقتصادية.

وأشارت الكاتبة إلى أن البعض يعتمدون على مقاطع “تيك توك” في الحصول على معلوماتهم، ويعتقدون أن البلد صارت تحت الغزو بناء على معلومات لم يتم التحقق من مصدرها ومحتواها.

واعتبرت أيكاتش أن تركيا لا تمتلك خيار ترحيل اللاجئين السوريين أو إعادتهم دون قيد أو شرط في إطار القانون الدولي، ولذلك “لا مفر من إعادة بناء العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري”.

ودعت الكاتبة التركية إلى وضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى تجاه المهاجرين، والعمل على تقييم نتائجها الاجتماعية والاقتصادية، بدلاً من استخدام خطابات غامضة مثل “سنرسلهم، لن نرسلهم، فليذهبوا طواعية”.

وشددت على ضرورة تطوير سياسات فعالة، من أجل تسيير عملية تكيف المهاجرين الدائمين، ومن ثم القضاء على بوادر الصراع الاجتماعي الذي من الممكن أن يشكل خطراً على المجتمع بأكمله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها