” بناء جسور مع نظام دمشق ” .. مسؤول تركي معارض يدعو لتعاون الحكومة مع المعارضة لحل ” مشكلة اللاجئين “

دعا رئيس بلدية هاتاي الكبرى عن حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، لوتفو سافاش، أحزاب المعارضة التركية، إلى تجنب تصريحات من شأنها خلق الفوضى في البلاد من أجل تحصيل أصوات انتخابية، في إشارة إلى التصريحات المعادية للاجئين السوريين.

ورأى أنه من الضروري عقد سلام مع النظام السوري، معتبراً أنه يجب على الحكومة الآن بناء جسور مع نظام دمشق وإصلاح المشاكل العالقة بين الطرفين، وفق ما نقلت “قناة الشرق” عن صحيفة “حرييت” التركية.

وأكد أن قضية اللاجئين السوريين تحتاج إلى تنسيق السياسيين الأتراك، لإيجاد الخيارات المناسبة، موضحاً أنه لا يمكن للحكومة أو المعارضة التركية حلها وحدها، كونها قضية وطنية وقضية دولية.

وشدد على أن السوريين قدموا إلى تركيا بحكم الأمر الواقع، ولكن يجب إعادتهم ضمن ظروف تضمن أمنهم، معتبراً أن عودة اللاجئين يمكن أن تتحقق عبر صرف الأموال التي تصرف على السوريين داخل تركيا في سوريا.

ووفق المسؤول التركي، فإن ولاية “هاتاي” تقع في مشكلة تحول سكانها إلى أقلية بسبب النمو السكاني المتسارع للسوريين، مضيفاً: “يوجد لديهم تعدد للزوجات، ومعدل الخصوبة لدى السيدات السوريات 5.3، في حين أن المعدل في بلدنا 2.02، إن الحرب تؤدي نفسياً إلى زيادة الخصوبة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها