تفاصيل القصف الإسرائيلي الأخير الذي طال دمشق

 

قالت وزارة الدفاع النظامية مساء الجمعة إن “عدواناً إسرائيلياً” انطلق من مرتفعات الجولان واستهدف بعض النقاط جنوب العاصمة دمشق أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وتسبب في بعض الخسائر المادية.

وقال مصدر عسكري نظامي إن إسرائيل قصفت “برشقات من صواريخ أرض- أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في جنوب دمشق”، وأضاف المصدر أنا وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت للصواريخ و”أسقطت معظمها” وأكد مقتل ثلاثة أشخاص ووقوع “بعض الخسائر المادية”.

وقال سكان من جنوب العاصمة دمشق لـ(د.ب.أ): “سقطت عدة صواريخ في محيط مطار دمشق الدولي.. وسقطت صواريخ على جبل المانع على أطراف بلدة الكسوة جنوب العاصمة دمشق”. وأفاد مراسلون لوكالة فرانس برس في دمشق بسماع دويّ انفجارات قويّة ليلاً.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بـ”مقتل ثلاثة ضبّاط وإصابة أربعة آخرين من طواقم (الدفاعات الجوّية) التابعة للنظام، جرّاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكريّة ومستودعات لميليشيات إيران بمحيط العاصمة دمشق”. وبحسب المرصد فإنّ “النيران اشتعلت ضمن المواقع التابعة للميليشيات بمحيط مطار دمشق الدولي، حيث شوهِدت سيّارات الإسعاف وهي تهرع إلى الأماكن المستهدفة”.

يأتي ذلك في أعقاب هجوم في 13 أيّار أسفر عن مقتل خمسة جنود سوريّين وآخَر في 27 نيسان ذكر المرصد أنّه أدّى إلى مقتل 10 بينهم ستّة جنود سوريّين، في أعنف غارة من نوعها منذ بداية عام 2022.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها