بعد أن وصلوا إلى بريطانيا .. لاجئون سوريون يضربون عن الطعام بسبب تلقيهم إشعارات لترحيلهم إلى دولة أفريقية !

تحدث عدد من طالبي اللجوء في بريطانيا عن معاناتهم بعد تلقيهم إشعارات بترحيلهم إلى رواندا بموجب خطة جديدة اعتمدتها الحكومة وأثارت الكثير من الجدل.

وقال العديد منهم، بمن فيهم أشخاص من مصر وسوريا والسودان، لبي بي سي إنهم مضربون عن الطعام، وإنهم يرون أن الترحيل أسوأ من الموت.

وتقول الحكومة البريطانية إن قرارات الترحيل المزمعة، التي لا يمكن الطعن عليها، هي محاولة لإصلاح ما وصفته بنظام اللجوء المهترئ، مشيرة إلى أنها ستتخذ ما يلزم من إجراءات لمنع إيذاء النفس أو الانتحار في مراكز ترحيل المهاجرين.

وأثار إقدام عدد من طالبي اللجوء على الانتحار، بعد تلقيهم إشعارات ترحيلهم إلى رواندا، حالة من الغضب في المجتمع البريطاني.

وسيرحل بعض طالبي اللجوء – الذين تمكنوا من الوصول إلى بريطانيا عبر المانش من فرنسا- إلى رواندا بموجب خطة تجريبية مدتها خمس سنوات، وستعالج طلبات لجوئهم أثناء وجودهم هناك.

وتعرضت الخطة المثيرة للجدل لانتقادات من جانب سياسيين وجمعيات خيرية وقانونيين، غير أن وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، دافعت عنها بالقول إن الشراكة مع رواندا “جزء أساسي من استراتيجية إصلاح نظام اللجوء والتصدي لنماذج بشعة من الاتجار بالبشر”. (BBC)

مواضيع متعلقة

بريطانيا تباشر بعد أسبوعين إبعاد ” اللاجئين غير الشرعيين ” إلى دولة أفريقية

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها