رئيس خضر ألمانيا : هدفنا فوز أوكرانيا على روسيا

صرح رئيس حزب الخضر الألماني، أوميد نوريبور، بأنه يهدف لفوز أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

وقال نوريبور، في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية، تم نشرها على الإنترنت، الأحد: “يجب أن يستعيد الأوكرانيون سيادتهم ووحدة أراضيهم وحريتهم.. لن نرضى باحتلال أراض أوكرانية حتى ولو سنتيمتر مربع”.

وردا على سؤال عما إذا كان يجب على أوكرانيا الفوز في الحرب ضد روسيا أم لا، أجاب السياسي الألماني البارز: “نعم”، واستدرك قائلا: “ولكننا لا نقول لأوكرانيا ما يتوجب عليها فعله. إذا أرادت استعادة هذه الأراضي، سوف ندعمها. وإذا أرادت التفاوض، سوف ندعمها أيضا”.

يذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس، وكثير من الوزراء بالحكومة الاتحادية، استخدموا صياغة أنه يجب ألا تفوز روسيا في الحرب ويجب ألا تخسر أوكرانيا. وأدى ذلك إلى تساؤلات حول السبب وراء عدم استخدامهم فوز أوكرانيا مباشرة بدلا من ذلك.

ومن جانبها، أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الأربعاء الماضي، بشكل واضح أن الهدف هو أنه يجب أن تفوز أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

وأجاب نوريبور على السؤال حول السبب وراء عدم قول شولتس، أنه يجب أن تفوز أوكرانيا، وقال: “هذا النقاش حول الكلمات يزعجني قليلا”، لافتا إلى أنه لا يرى شيئا مختلفا عن أولاف شولتس أو أنالينا بيربوك. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها